آخر الأحداث والمستجدات 

حجز وإتلاف كميات مهمة من المواد الموجهة للاستهلاك الفاسدة بأسواق مكناس

حجز وإتلاف كميات مهمة من المواد الموجهة للاستهلاك الفاسدة بأسواق مكناس

أفاد تقرير لقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة مكناس، أن اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الجودة بالعمالة قامت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، بحجز وإتلاف كميات مهمة من المواد الموجهة للاستهلاك وتوجيه إنذارات لعدد من المحلات التجارية التي لم تحترم معايير الجودة والنظافة.

وهكذا قامت لجنة المراقبة في إطار ضبط عملية تموين السوق بالمواد الأساسية وحفاظا على صحة وسلامة المستهلك بحجز وإتلاف كميات من المواد التي تبث عدم صلاحيتها للاستهلاك أو انتهت مدة صلاحيتها كالأسقاط (14 كلغ) واللحوم (45 كلغ) والزبدة الصناعية (34 وحدة) والنقانق الصناعية (وحدتين)، إضافة إلى عصائر للفواكه ومشروبات معدنية وغازية ومصبرات الطماطم. وفي ما يتعلق بمراقبة الأسعار على مستوى عمالة مكناس، قامت اللجنة بمراقبة وتفتيش 362 محلا تجاريا أسفرت عن توجيه إنذارات لعدد من المخالفين في ميدان الجودة والنظافة وتحرير 55 محضر مخالفة موزعة ما بين عدم إشهار الأثمان وعدم تقديم الفواتير والغش في الجودة.

وبخصوص حالة تموين الأسواق بالمواد الأساسية خلال هذا الشهر الفضيل، أفاد التقرير بأنها تعرف "وفرة" في المواد الأساسية ولم يسجل "أي خصاص" في هذه المواد، مضيفا أن حالة أثمان المواد الأساسية تتميز "باستقرار" في أثمان المواد الأساسية الأكثر استهلاكا وأثمان اللحوم الحمراء والدجاج الحي وبانخفاض في أثمان الطماطم والحمص، فيما سجل ارتفاع في أثمان التمور والأسماك.

وأشار المصدر، من جهة أخرى، إلى أنه تم اتخاذ كافة التدابير الضرورية لحماية المستهلك على مستوى التموين اللازم لتغطية حاجيات السوق ومراقبة جودة وأسعار المواد الأساسية بالأسواق والمراكز التجارية التابعة للنفوذ الترابي لعمالة مكناس.

الصورة من  الأرشيف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2014-07-14 06:44:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك