آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة خنيفرة تنظم حفلا استعراضيا تنكريا لفائدة أطفال التعليم الأولي

نيابة خنيفرة تنظم حفلا استعراضيا تنكريا لفائدة أطفال التعليم الأولي

تحت شعار"التعليم الأولي رهان لإصلاح منظومة التربية والتكوين" نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بخنيفرة حفلا استعراضيا تنكريا ( كرنفال ) من تنشيط أطفال التعليم الأولي العمومي (المتمدرسون)، وذلك يوم الخميس من الأسبوع الماضي، على الساعة السادسة مساء.

حيث كانت الانطلاقة من مدرسة المسيرة الخضراء في اتجاه نيابة وزارة التربية الوطنية، مرورا بعمالة الإقليم، وقد كان الهدف من تنظيم هذا الحفل هو دعم المدرسة العمومية وتعميم الجودة عن طريق تشجيع الإقبال على التسجيل في مؤسسات التعليم الأولي.

الكرنفال، في نسخته الأولى، كان دعوة للآباء والأمهات لتسجيل أبنائهم في التعليم الأولي. وقد عرف مشاركة ما يزيد عن 200 طفل من التعليم الأولي، و ما يناهز 100 طفل من الذين سبق لهم أن استفادوا من التعليم الأولي العمومي ، بالإضافة إلى آباء وأمهات الأطفال.

كما لاقى اهتماما كبيرا من طرف الجميع ، خاصة ممثلي وسائل الإعلام المحليين، الذين تابعوا فعاليات هذا الاحتفال من بدايته إلى نهايته، وعبروا ، بالمناسبة ، عن استحسانهم لهذه الفكرة التي تهدف في عمقها إلى إعادة الثقة للمدرسة العمومية.

وفي ختام الحفل ، تم تسليم شواهد التكوين للمربيات المتكونات خلال الموسم الدراسي 2013/2014 بحضور رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية والسيدة منسقة مركز الموارد للتعليم الأولي والمتطوعة الكورية HEERA PARK.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-07-03 20:18:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك