آخر الأحداث والمستجدات 

إجتماع قطب النساء بالأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة و المعاصرة بمكناس

إجتماع قطب النساء بالأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة و المعاصرة بمكناس

عقد قطب النساء بالأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة و المعاصرة بجهة مكناس تافيلالت اجتماعا، ترأسته رئيسة القطب السيدة أسماء الأمراني، وحضرته الأمينة العامة الإقليمية للحزب بخنيفرة ورئيسة منتدى الأصالة والمعاصرة لأساتذة التعليم العالي و البحث العلمي السيدة نادية العشيري، وعضوات المجلس الوطني لمنظمة نساء الحزب ورئيسات أقطاب النساء بالأمانات الإقليمية والمحلية التابعة للجهة. 

في بداية الإجتماع عرضت السيدة أسماء الأمراني لآخر مستجدات المنظمة النسائية وطنيا، و ما دار خلال آخر اجتماع لمكتبها التنفيذي، حيث تطرقت لمختلف النقاط والإقتراحات التي تمت مناقشتها و تسجيلها خلاله، كما أطلعت الناضلات على قرار المكتب عقد اجتماعات دورية مرة كل شهر عبر ربوع المملكة.

وبعد نقاش مستفيظ بين الحاضرات، خلص الإجتماع إلى تسجيل عدد من الإقتراحات سيتم عرضها على أنظار المكتب التنفيذي للمنظمة في اجتماعه القادم، نذكر منها:

-          المطالبة بتفعيل بنود مدونة الأسرة كاملة وعدد من بنود الدستور غير المفعلة لحد الآن.

-          تسطير برنامج لعقد لقاءات بين برلمانيات ومستشارات الحزب وباقي مناضلات منظمة نساء الحزب.

-          تنظيم دورات تكوينية دورية لفائدة المناضلات.

-          إيلاء أهمية قصوى للمرأة بالعالم القروي من حيث التوجيه و المرافقة والتكوين والتأطير.

-          التأكيد على مزيد من التواصل.

كما تم عقد اجتماع ثان جمع رئيسة القطب وعضو المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة السيدة أسماء الأمراني بعضوات المجلس الوطني لنفس المنظمة يوم الجمعة 6 يونيو 2014 بالمقر الجهوي للحزب، قامت خلاله رئيسة قطب النساء بعرض آخر التطورات التي شهدها الإجتماع الأخير للمكتب التنفيذي بتاريخ 23 ماي 2014 بالرباط، حيث عرضت مختلف التوصيات التي خرج بها الإجتماع، كما تمت تلاوة نص البيان الإستنكاري الذي أصدرته المنظمة ضد الحملة المغرضة في حق رئيسة المجلس البلدي للحسيمة السيدة فاطمة السعدي، وتدارس استراتيجية عمل المنظمة على المدى القريب. وكذا انتخاب أربع نائبات لرئيسة المنظمة ورئيسات اللجان.

و قد تم الإتفاق خلال الإجتماع على بدء العمل على إعداد برنامج عمل للقطب بالجهة على مدى ثلاثة أشهر، على أن يتم تسطيره خلال الإجتماع المقبل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-06-12 01:01:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك