آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تنظم مائدة مستديرة حول موضوع المدرسة المغربية و رهان الإصلاح

مكناس تنظم مائدة مستديرة حول موضوع المدرسة المغربية و رهان الإصلاح

تنظم جمعية موظفي الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مكناس-تافيلالت، بتنسيق مع مختبر البحث العلمي و التربوي بالعالم المتوسطي، مائدة مستديرة تحت عنوان: المدرسة المغربية و رهان الإصلاح.

و سيحتضن هذا اليوم الدراسي التواصلي، المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بمكناس، يوم رابع يونيو 2014م، إبتداء من الساعة 16:45 مساء بقاعة المؤتمرات بمدينة مـــكناس.

وتروم هذه المائدة المستديرة الوقوف عند مجموعة من المحطات التصحيحية التي عرفتها المدرسة المغربية، والتي سعت خلال السنوات القليلة الماضية، تجاوز الممارسات التقليدية المرتبطة بتلقين المعارف، و التي كرست في العديد من المناسبات فكرة كون المدرس مالك للمعرفة و المتعلم مجرد متلقي يعتمد على حفظ المادة التعليمية و إرجاعها متى دعت الضرورة لذلك، مما طرح ضرورة وجود توجه تربوي متجدد يسير وتغيرات المجتمع في تفاعل منسجم معه لمسايرة التطورات و المستجدات، و هو ما سيتم تدواله و مناقشة حيثياته بدقة و استفاضة خلال المائدة المستديرة المزمع تنظيمها رابع يونيو المقبل .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-06-02 01:33:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك