آخر الأحداث والمستجدات 

مدينة خنيفرة تحتضن الدورة الرابعة لفعاليات مهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي

مدينة خنيفرة تحتضن الدورة الرابعة لفعاليات مهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي

تنظم جمعية منتدى الأطلس للثقافة والفنون بخنيفرة الدورة الرابعة لفعاليات مهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي وذلك في الفترة الممتدة ما بين 27 و 31  ماي 2014م، بقاعة مسرح دار القرب بمدينة خنيفرة. 

المهرجان سيحتفي بالتجربة المسرحية للممثل والفنان الرائد أحمد الصعري وأيضا تكريم الناقد يونس الوليدي، وسيعرف المهرجان بموازاة ذلك تقديم شهادات لنخبة من الفنانين والنقاد المسرحيين المغاربة، وذلك بحضور النقاد: خالد أمين، حسن اليوسفي، عبدالرحمان بنزيدان، والمسرحي العراقي علي السوداني.

يشار أيضا أن مهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي سيشهد تقديم عروض مسرحية من مصر وليبيا والعراق وعروضا مسرحية احترافية من المغرب بتنسيق مع وزارة الثقافة ومسرح محمد الخامس، كما ستشهد الفعاليات تنظيم الدورة الرابعة لورشات التكوين في المسرح وتقديم فقرة جديدة موسومة ب"المقهى المسرحي" سيصاحبه توقيع كتب وإصدارات وعقد لقاءات للحوار وتبادل الآراء.

ويذكر أن مهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي يمثل محطة أساسية، ساهمت مما لاريب فيه خلال السنوات الأخيرة، في إستعادة مدينة خنيفرة زخمها التاريخي والثقافي المتعدد، كما شكل قاطرة في أفق تأهيل المجال الثقافي والفني بالمدينة، وهو ما يجعل من المهرجان محطة لتلاقح التجارب المسرحية على اختلاف رؤاها وأساليبها الجمالية.

و للإشارة فمهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي يحظى بدعم كل من وزارة الثقافة، و ولاية جهة مكناس تافيلالت، و عمالة اقليم خنيفرة، و المجلس الحضري لمدينة خنيفرة، و المجلس الاقليمي لخنيفرة، و مسرح محمد الخامس .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-05-26 22:42:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك