آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تشهد يوم غد إفتتاح الدورة الاولى من Citoyen D'or و تنظيم ندوة حول قيم المواطنة لدى الشباب

مكناس تشهد يوم غد إفتتاح الدورة الاولى من Citoyen D'or و تنظيم ندوة حول قيم المواطنة لدى الشباب

تنظم جمعية شباب مكناس للمواطنة والتنمية يوم غد الأربعاء 14 ماي 2014م، على الساعة الرابعة عصرا بمقر جهة مكناس-تافيلالت، ندوة حول موضوع" آليات نشر قيم المواطنة لدى الشباب " وذلك بمشاركة متخصصين وأساتذة ومسؤولين أمنيين وحقوقيين ومثقفين وفاعلين جمعويين .

و حسب ما جاء في بلاغ للجنة المنظمة والذي توصلت مكناس بريس بنسخة منه، فإن الندوة تروم تشخيص الوضع الراهن الذي يعيشه الشباب في ظل المؤثرات الخارجية الطاعنة في سلوك الشباب، الامر الذي أصبح يهدد الفئة الشابة ويهدد الهوية التقافية.

كما ستهدف تسليط الضوء على أهم الاختلالات والتحديات التي أصبحت تهدد الشباب و ذلك بغية إيجاد حلول ناجعة تحول دون تفاقم الوضع، رفقة كل المتدخلين والشركاء باعتبار أن الكل مسؤول عن ما أصبح عليه وضع الفئة الناشئة و الشابة من تدهور تربوي وانحلال أخلاقي وانعدام حس المواطنة والمسؤولية الشئ الذي انعكس سلبيا على المجتمع. وهي إختلالات و تحديات ستتوزع بموجبها محاور الندوة إلى مبحثين أساسيين هما: الشباب وتحديات العولمة و دور مؤسسات المجتمع المدني والشركاء في تخليق الحياة العامة وتشر قيم المواطنة لدى الشبــاب .

وبموازاة ذلك وفي اليوم نفسه (أي يوم غد الأربعاء 14 ماي 2014م )، ستنظم جمعية شباب مكناس للمواطنة والتنمية الدورة الاولى من "Citoyen D'or" وهي لحظة اعتراف وتتويج لبعض من ساهموا في إغناء العمل الجمعوي بالمدينة ومد يد المساعدة للشباب والجمعيات.

وتراهن إدارة الدورة الأولى على أن تكون النسخة الأولى من "Citoyen D'or" التفاتة فريدة من نوعها للفاعلين الجمعويين والمؤسسات المواطنة المساهمة في تنمية المدينة وتشجيع الطاقات الشابة الجمعوية بالمدينة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-05-13 02:44:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك