آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال عصابة نسائية تستهدف المحلات التجارية بكل من الحاجب ومكناس وفاس

اعتقال عصابة نسائية تستهدف المحلات التجارية بكل من الحاجب ومكناس وفاس

نجحت عصابة تضم ثلاثة نساء، من بينهن تلميذة، في تنفيذ سلسلة من عمليات السرقة التي استهدفت المحلات والواجهات التجارية الكبرى بكل من الحاجب ومكناس وفاس قبل أن تتمكن عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز جماعة سبع عيون من اعتقال أفرادها.

وعمدت عناصر الدرك الملكي إلى نصب كمين لأفراد العصابة المكونة من ستة أشخاص ضمنهم سيدتان متزوجتان، إحداهما تعتبر العقل المدبر للعصابة، إضافة إلى تلميذة قاصر لازالت تتابع دراستها، وهو الكمين الذي نجح بعد أن ارتاب أحد ضحايا العصابة في سلوك بعض عناصرها الذين عرضوا عليه شراء عدد كبير من التجهيزات والمعدات الإلكترونية بسعر هزيل للغاية، ليقوم بإخبار الدرك بشكوكه، الأمر الذي جعل العناصر العاملة بمركز سبع العيون تسارع إلى التعاطي مع إفادته بجدية، خاصة أن عددا من الضحايا ممن وقعوا في شراك هذه العصابة تقدموا في وقت سابق بشكايات تتضمن أوصافا تطابقت مع الأوصاف التي قدمها المشتكي.
 وتمكنت عناصر الدرك من اعتقال أفراد العصابة فور وصولهم إلى الوجهة المحددة مع المشتكي من أجل إتمام صفقة البيع، حيث اتضح من خلال التحقيق الأولي الذي خضعت له المتهمات أنهن نجحن في تنفيذ عشرات العمليات التي كان يتم التخطيط لها بدقة، كما كشف التحقيق أن العصابة كانت تعمل على تنويع مناطق اشتغالها تفاديا لإثارة الانتباه، وتستغل سيارات مؤجرة في تنقلاتها إما بهدف السرقة والاحتيال أو لبيع الغنائم المتحصلة من العمليات الإجرامية التي كانت تقوم بها.
وقد تمت إحالة عناصر هذه العصابة التي حجزت لديها سيارة ومبالغ مالية وكمية مهمة من الملابس على محكمة الاستئناف بمكناس بتهم تتعلق بتكوين عاصبة إجرامية للسرقة والنصب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مصطفى الحجري
المصدر : المساء
التاريخ : 2012-08-16 20:45:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك