آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم الأسبوع الثقافي السادس بثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية

تنظيم الأسبوع الثقافي السادس بثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية

تنظم ثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية الى غاية 22 مارس الجاري أسبوعها الثقافي السادس تحت شعار " تمدرس الفتاة مفتاح التنمية".

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي يستهدف التلاميذ وهيئتي الإدارة والتدريس بهذه المؤسسة، تنظيم عملية غرس الأشجار وتزيين جذوع الأشجار بالجير وورشة تشكيلية حول التدخين بساحة المؤسسة وعرضا حول القضية الفلسطينية بقاعة الاجتماعيات وندوات تربوية حول مخاطر التدخين والمخدرات وحول البيئة والعنف المدرسي، إلى جانب إقصائيات في لعبة الشطرنج وإنجاز عمل تشكيلي مجسم .

كما يشمل البرنامج ، الذي يعرف مشاركة جمعيات ونواد، تقديم إذاعة مدرسية وزيارة المعارض المقامة بهذه المناسبة مثل معرض التربية التشكيلية ومعرض الصور القديمة والحديثة لمدينة الرشيدية ومجلات حائطية ، فضلا عن عرض شريط بعنوان " من قصر السوق إلى الرشيدية" وعرض مجموعة من الأفلام التربوية القصيرة ومناقشتها ومسابقة في الشعر وورشة في الإسعافات الأولية والمسابقة النهائية في تجويد القران الكريم وندوتين في موضوع "المواطنة ومفهوم التطوع" و"الصحة الإنجابية".

وقال مدير المؤسسة خلال الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء إن الانشطة الموازية الثقافية والاجتماعية تعد سندا كبيرا للتحصيل الدراسي ودعامة تربوية وتعليمية وهي فضلا عن ذلك وسيلة لصقل مواهب التلاميذ وتفجير طاقاتهم في شتى ميادين الخلق والابداع، مضيفا أن المؤسسة قامت بتنظيم قافلتين للتضامن لفائدة فتيات العالم القروي بالإقليم بغية الحد من ظاهرة الهدر المدرسي. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2014-03-20 14:12:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك