آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم مسابقة أولمبياد تيفيناغ بنيابة الرشيدية

تنظيم مسابقة أولمبياد تيفيناغ بنيابة الرشيدية

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية بالرشيدية يوم الخميس 06 مارس 2014 بالفرع  الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مسابقة في الإملاء باللغة الأمازيغية .

وتندرج هذه التظاهرة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ،حيث ستنظم الدورة الخامسة من المسابقة الوطنية أولمبياد تيفيناغ بإقليم تزنيت وذلك ما بين 14 و18 أبريل 2014 .

هذا وقد تكلفت لجنة مختصة مكونة من السيدين :لمراني مولاي الحسن وأيت عبو المحجوب إطارين بهيئة التفتيش والمراقبة التربوية بالإضافة إلى أستاذين بالتعليم الابتدائي متخصصين في اللغة الأمازيغية  بتنظيم هذه المسابقة الخاصة بالإملاء باللغة الأمازيغية " تيفيناغ"والتي شارك فيها تلاميذ وتلميذات السلك الابتدائي العمومي والخصوصي تحت إشراف مصلحة تدبير الحياة المدرسية بالنيابة الإقليمية ،حيث أشرف رئيسها  السيد حسن حسني علوي على إعطاء انطلاقة هذه المسابقة التي تميزت بإجراءات تنظيمية مميزة ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه التظاهرة .

هذا وبعد عملية التصحيح أفرزت النتائج عن تأهل التلميذتين:

1-             فاطمة الزهراء كيكي بمدرسة عين العاطي 1 بالرشيدية

2-             ندى بنيحي  بمدرسة ابن رشد بالرشيدية  .

للإقصائيات الجهوية  المزمع تنظيمها على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
التاريخ : 2014-03-11 13:22:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك