آخر الأحداث والمستجدات 

هزيمة سعيد الدهاجي من مكناس في بطولة البحر الأبيض المتوسط للملاكمة الاحترافية المقامة في بركان

هزيمة سعيد الدهاجي من مكناس في بطولة البحر الأبيض المتوسط للملاكمة الاحترافية المقامة في بركان

 انتهى النزال الذي جمع بين الملاكم المغربي أحمد بنجدو والإيطالي فرانسيسكو دي فيور، مساء أمس السبت فاتح مارس 2014م، بالقاعة المغطاة الأمير مولاي الحسن ببركان، في إطار بطولة البحر الأبيض المتوسط للملاكمة الاحترافية، بالتعادل من دون استكمال للجولات ال 12. 

وقد جاء هذا التعادل بعد أن توقفت المباراة خلال الجولة التاسعة بسبب إصابة الملاكم المغربي أحمد بنجدو بضربة رأسية من خصمه الإيطالي ليحتكما بذلك الملاكمان إلى النقط التي حصلا عليها خلال الجولات الثماني الأولى من المقابلة قبل الحادث طبقا لقانون اللعبة حيث أعلن حكم الحلبة على نتيجة التعادل بين الطرفين.

ويطمح بنجدو من خلال هذا النزال إلى نيل حزام بطولة البحر الأبيض المتوسط في الملاكمة الاحترافية في الوزن الممتاز (69 كلغ)،غير أن الجامعة الدولية للملاكمة ستحتفظ بالحزام إلى حين إعادة هذا النزال في موعد آخر.

وقد عرفت هذه البطولة العالمية مجموعة من النزالات الدولية والوطنية التي أجريت في ست جولات، من بينها المباراة التي جمعت الملاكم المغربي فرنسي الجنسية ، محمد بولغشا، والليتواني تاسيموف سيرجي في وزن 54، والتي انتهت بفوز الملاكم المغربي بالنقاط، في حين تمكن زكريا عطو الملاكم المغربي المقيم بفرنسا من الانتصار بالنقاط على منافسه إفانوف جوريس من ليتوانيا في وزن 70 كلغ.

وفي وزن 61 فاز الملاكم البركاني المقيم بفرنسا، سمير قاسمي، بالنقاط على متحديه الليتواني لفيكيس إفان، والإنجاز ذاته حققه رضوان شرود من الناظور بفوزه على ياسين التابوتي من الدار البيضاء في وزن 63 كلغ.

وعرفت هذه الأمسية كذلك فوز عز الدين محي من أسفي على غريمه سعيد الدهاجي من مكناس في وزن 68 كلغ، وانتصار جلال مالي (فاس) على منافسه الركيبي هشام من الدار البيضاء في وزن 65 كلغ. وقد تميزت هذه الأمسية الرياضية، التي تتبع بعض أطوارها على الخصوص عامل الإقليم عبد الحق حوضي وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات رياضية، بحضور جماهيري كثيف حج إلى القاعة لمؤازرة الملاكمين المغاربة بتشجيعاته على إيقاع فن الركادة والأهازيج الشعبية المحلية.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها عمالة الاقليم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والمجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية، إرساء مبدأ اللا تمركز في تنظيم التظاهرات الكبرى، ودعم وتطوير الرياضة الوطنية والمحلية وتوسيع قاعدة ممارسي الرياضة بشكل عام والملاكمة بشكل خاص، وكذا دعم ملاكمة الهواة كقاعدة أساسية لتنمية الملاكمة الاحترافية، بالإضافة إلى تحقيق إشعاع الإقليم رياضيا ومواكبة النتائج التي حققتها الرياضة البركانية الفردية منها والجماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-03-02 19:28:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك