آخر الأحداث والمستجدات 

المرحلة الثامنة من طواف المغرب للدراجات الهوائية نسخة 2014م ستربط بين ميدلت ومكناس

المرحلة الثامنة من طواف المغرب للدراجات الهوائية نسخة 2014م ستربط بين ميدلت ومكناس

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات عن المسار النهائي لنسخة 2014 لطواف المغرب، بعد انتهاء اللجنة المنظمة من اجتماعاتها يوم الجمعة الماضي 14 فبراير 2014م.

 وستكون انطلاقة الطواف يوم 4 أبريل المقبل بالمرحلة الأولى التي ستربط بين مدينتي الجديدة وآسفي على مسافة 156 كيلومترا، بعد أن يكون تم نقل جميع الدراجين عبر الحافلات من مدينة البيضاء، على أن تتلوها المرحلة الثانية التي ستربط بين مدينتي آسفي والصويرة على مسافة 140 كيلومترا والثالثة بين الصويرة وانزكان على مسافة 182 كيلومترا (وتعتبر الأطول في نسخة هذه السنة).

وستربط الرابعة بين تاليوين وورزازات على مسافة 180 كيلومترا، بعد أن يكون قدم تم نقل الدراجين عبر الحافلة من أكادير إلى تاليوين على مسافة 190 كيلومترا والخامسة بين ورزازات وتنغير على مسافة 170 كيلومترا والسادسة بين تنغير والراشيدية على مسافة 137 كيلومترا والسابعة بين الراشيدية وميدلت على مسافة 126 كيلومترا والثامنة بين ميدلت ومكناس على مسافة 155 كيلومترا والتاسعة بين مكناس والرباط على مسافة 164 كيلومترا والأخيرة بين الرباط والبيضاء على مسافة 120 كيلومترا. ومن جهة أخرى، وافق الاتحاد الجزائري لسباق الدراجات على مشاركة المنتخب الوطني في طواف الجزائر، بعد أن رفض مسؤولوها الأمر في البداية.

وراسل الاتحاد الجزائري يوم الخميس الماضي إدارة الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات لإشعارها بمشاركة المنتخب الوطني. ومن جهة ثانية، تنطلق يوم الجمعة المقبل فعاليات لحاق الصحراء وشالانج المسيرة الخضراء، بمشاركة عدد من المنتخبات الأوربية والإفريقية.

ويذكر في هذا السياق أن نسخة السنة الماضية من طواف المغرب للدرجات الهوائية نظمت في الفترة ما بين 29 مارس و 7 أبريل  2013م، وعرف الطواف مشاركة عدد من الفرق الوطنية والدولية٬ خاصة من إفريقيا وآسيا وأوربا وأمريكا.

وقطع المشاركون في هذا الطواف٬ المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات والذي اعتبر الأطول في تاريخ طوافات المغرب منذ أول دورة والتي أقيمت سنة 1937٬ ما مجموعه 1610 كيلومترا موزعة على 10 مراحل بمعدل 7ر150 كلم في اليوم انطلاقا من الرباط ووصولا إلى الدار البيضاء٬ مرورا بعدد من مناطق غرب وشمال وجنوب وشرق المملكة.

وشارك في هذا الطواف 96 دراجا يمثلون 16 فريقا (ستة دراجين لكل فريق) يمثلون بالإضافة إلى المغرب (منتخبي ألف وباء)٬ بلدان الجزائر وتركيا وليبيا ومصر وبولونيا والدنمارك وهولندا والمملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلوفاكيا والولايات المتحدة الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الملك خليد
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2014-02-19 04:43:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك