آخر الأحداث والمستجدات 

الحكم عبد الواحد فاتحي من عصبة مكناس تافيلالت يستفيد من دورة تكوينية لفائدة حكام النخبة بالقاهرة

الحكم عبد الواحد فاتحي من عصبة مكناس تافيلالت يستفيد من دورة تكوينية لفائدة حكام النخبة بالقاهرة

يشرف الحكمان المغربي محمد كزاز والمصري عصام عبد الفتاح على تأطير دورة تكوينية لفائدة حكام النخبة في كرة القدم بشمال إفريقيا التي ستستضيفها القاهرة في الفترة ما بين 18 و22 فبراير الجاري. 

ويشارك في الدورة التكوينية ، التي ينظمها اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم الذي يوجد مقره بتونس ، حكام من تونس والجزائر وليبيا والمغرب ومصر.

وسيستفيد من هذه الدورة خمسة حكام مغاربة، ثلاثة منهم رئيسيين وهم عادل زوراق (عصبة الغرب) ويوسف هراوي (عصبة سوس) وعبد الواحد فاتحي (عصبة مكناس تافيلالت) بالإضافة إلى حكمين مساعدين مهما محمد نخشى (عصبة الشمال) ويحيى النوالي (عصبة الشرق).

 وأبرز، محمد كزاز، المحاضر بالكونفدرالية الإفريقية وعضو المديرية الوطنية للتحكيم في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أهمية تنظيم هذا النوع من الدورات التكوينية لما له من فوائد على تأهيل وإعداد الأطقم التحكيمية، الذي "يعد حجر الزاوية في تطوير كرة القدم".

 وأضاف الحكم الدولي السابق أن برنامج الدورة يتضمن محاضرات وعروض نظرية وتطبيقية حول قوانين التحكيم تهدف تعزيز مدارك الحكام وتحسين أدائهم المعرفي والتقني. وأوضح أنه سيتم خلال هذه الدورة، بالإضافة إلى محاضرات وندوات حول قانون اللعبة، تنظيم اختبارات نظرية وعروض حول أخطاء التسلل وضربات الجزاء وتدبير البطاقات وحماية اللاعبين واللعب النظيف، وضمان الانسجام فيما يتعلق باتخاذ القرارات بين ثلاثي التحكيم وقراءة المباراة بمقاربة فنية تكتيكية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-02-13 20:53:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك