آخر الأحداث والمستجدات 

نفوق بقرتين بعد إصابتهما بداء 'السعار' بإقليم الخميسات وأنباء عن إصابة أحد المواطنين بالداء

نفوق بقرتين بعد إصابتهما بداء 'السعار' بإقليم الخميسات وأنباء عن إصابة أحد المواطنين بالداء

أكدت مصادر محلية بجماعة إدريس اغبال، أن داء 'السعار' قتل بقرتين، في حين تؤكد مصادر اخرى ان يكون نفس المرض قد اصاب مواطنين.

و قد أكد أكثر من مصدر صحي الخبر، مؤكدين أن جماعة مولاي ادريس اغبال التابعة ترابيا لدائرة الرماني اقليم الخميسات، عرفت حالة استنفار بعد شيوع خبر انتشار داء "السعار"، في غياب أي علاج، وانعدام التلقيحات بالمركز الصحي بالجماعة حسب ما أورده موقع الوطن24.

وأشارت نفس مصادر الموقع، أن السلطات المحلية وجدت نفسها في موقف خطير، بعد تزايد حالات الاصابة،حيت ارتفع الى 45 حالة، كما ان البعض ذهب للعلاج والحصول على التلقيح لكن جماعة مولاي إدريس أغبال لم تبرمج اقتناء هذه اللقاحات مما اضطر بعض العائلات لتلقيح أبنائهم بمدينة سلا وتحمل متاعب التنقل.

وحلت المصالح البيطرية بالرماني بعين المكان وقامت بحمل رأس البقرة المصابة،ﻹجراء التحاليل و تأكدوا بأن اﻷمر يتعلق بـ "سعار" كلاب ضالة بجماعة مولي ادريس اغبال التي لا تبعد عن العاصمة الرباط الى ب60 كلم.

وأضافت أحد الفعاليات المتتبعة للشأن المحلي بالمنطقة لذات الموقع، أن الجماعة تعرف انعدام اللقاحات الضرورية، كما ان ميزانيتها لم تبرمج اللقحات في المقابل أنفقت أموالا في أشياء دون اهمية… كما ان فعاليات جمعوية تعتزم القيام بوقفة يوم الخميس المقبل للتنديد بهذا الوضع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سكينة البلدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-02-04 13:24:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك