آخر الأحداث والمستجدات 

بلاغ أكاديمية مكناس تافيلالت حول اللقاء مع الكتاب الجهويين للنقابات الخمس

بلاغ أكاديمية مكناس تافيلالت حول اللقاء مع الكتاب الجهويين للنقابات الخمس

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تعقدها الأكاديمية و المرسخة لنهجها التشاركي القائم على سياسة الانفتاح على كافة الفاعلين والشركاء الاجتماعيين بالجهة، وبدعوة من السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت، انعقد يوم الثلاثاء 21 يناير 2014 بقاعة الاجتماعات بالأكاديمية، لقاء مع الفروع الجهوية للنقابات الأكثر تمثيلية للتداول في النقاط التي لم تعرض على أنظار الأكاديمية قبل إدراجها في بيان الصادر عن النقابات بتاريخ 15/01/2014

اللقاء الذي استمر لأزيد من ثلاث ساعات عرف تخلف ثلاث نقابات تعليمية رغم الدعوات الرسمية الموجهة إليهم وهي: النقابة الوطنية للتعليم (CDT)، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، والنقابة الوطنية للتعليم (FDT)، وحضره ممثلون عن الجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)، ورئيسا القسمين ورئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية .

السيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية، اعتبر أن الحوار الجاد والفعال مع الشركاء الاجتماعيين كفيل بالارتقاء بأداء المنظومة التربوية بالجهة، ودعا كافة الشركاء الاجتماعيين إلى الانخراط الفعلي وتحمل المسؤولية لمواجهة التحديات والإكراهات، وفق مقاربة تشاركية خدمة للوطن ولمصلحة التلميذ.

ممثلوا النقابتين أكدوا على ضرورة الاستمرار في الحوار ومأسسته وفق أجندة زمنية مضبوطة، وإشراك الجميع في بناء تصور موحد حول طريقة  معالجة جل القضايا الجهوية المرتبطة بالقطاع .

الاجتماع كان فرصة حقيقية لتبادل وجهات النظر لما اثمره من نقاش جاد ومسؤول  في إطار من الإشراك والتشارك والتقاسم الكفيل للنهوض بالتعليم بالجهة، وتجديد لدعوة كافة الشركاء لبناء جسور تواصل حقيقي وحوار فعال مع كافة الهيئات .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
التاريخ : 2014-01-24 12:14:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك