آخر الأحداث والمستجدات 

تكريم القاص المغربي بوعزة الفرحان بالمركز الثقافي ميشيل جوبير بمكناس

تكريم القاص المغربي بوعزة الفرحان بالمركز الثقافي ميشيل جوبير بمكناس

نظمت جمعية الأفق التربوي بجهة مكناس تافيلالت بتنسيق مع جمعية منتدى مكناس للثقافة و التنمية يوم أمس السبت 18 يناير، أمسية ثقافية، بين أحضان المركز الثقافي  ميشيل جوبير بمدينة مكناس . وتدخل هذه الأمسية ضمن الأنشطة الثقافية التي دأب المركز الثقافي  ميشيل جوبير على تنظيمها . 

وقد تم تنظيم الأمسية إحتفاءا بالقاص والناقد المغربي بوعزة الفرحان من مدينة مكناس وهو أستاذ لمادة اللغة العربية شارك في كثير من اللقاءات الثقافية . صدرت له عام 2006 مجموعة قصصية تحت عنوان "الأرقام الضائعة" و صدرت له مؤخرا عن مطبعة الأزهر بمكناس، مجموعة قصصية جديدة موسومة بعنوان    " عندما تتعرى الأيام من أوراقها ". و تشتمل هذه المجموعة القصصية على سبعين قصة قصيرة وقصة قصيرة جدا، ويبلغ عدد صفحاتها ثلاثة وثمانين صفحة.

ويذكر أن هذه الأمسية عرفت تقديم القاص الفرحان بوعزة لإصداراته الجديدة وهي : أنفاس تحترق تحت القمر و الأرقام الضائعة و عندما تتعرى الأشجار من أوراقها .

وحضر هذه الأمسية الثقافية عدد من أفراد النخبة الثقافية بمدينة مكناس، من بينهم عدد من الكتاب و النقاد و الشعراء و الفاعلين الجمعويين وأصدقاء المحتفى به.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الملك خليد
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-01-19 23:42:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك