آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال طالب من الراشيدية متورط في جريمة قتل تعود لسنة 2007

اعتقال طالب من الراشيدية متورط في جريمة قتل تعود لسنة 2007

أفادت مصادر حقوقية، أن المصالح الأمنية بمدينة الجديدة ، قامت أمس الأربعاء 4 يوليوز، باعتقال الطالب زكي أبازيدي من أحد فنادق المدينة، بمبرر أنه موضوع مذكرة بحث وطنية على خلفية المواجهات التي شهدتها كليات الراشيدية ومكناس سنة 2007 بين الطلبة القاعديين وطلبة ينتمون للحركة الثقافية الأمازيغية، وهي المواجهات التي أسفرت أنذاك عن وفاة طالبين.

و أوضح بيان صادر عن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن هذا الطالب توجه إلى مدينة الجديدة من أجل المشاركة في مباراة الدخول إلى مسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين دورة يوليوز 2012، تخصص رياضيات، وأن المصالح الأمنية بعد تنقيط القاطنين بفنادق المدينة، تبين لها أن الطالب المذكور موضوع مذكرة بحث.

وسيتم ترحيل الطالب المعتقل إلى مدينة الراشيدية من أجل إحالته على أنظار النيابة العامة، وأشار بيان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن هذا الطالب وجهت له تهم وصفت بالخطيرة وتتعلق بتكوين عصابة إجرامية والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : لكم
التاريخ : 2012-07-12 00:51:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك