آخر الأحداث والمستجدات 

انخفاض في هيئة التدريس بجهة مكناس تافيلالت بسبب التقاعد

انخفاض في هيئة التدريس بجهة مكناس تافيلالت بسبب التقاعد

أكد السيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت خلال ندوة صحفية على هامش انعقاد الدورة الثانية للمجلس الإداري لأكاديمية مكناس تافيلالت برسم سنة 2013،أنه تم تسجيل انخفاض في عدد هيئة التدريس على مستوى الجهة خلال الموسم الحالي.

وجاء كمقتضب لعرض السيد المنصوري حول الموارد البشرية على صعيد أكاديمية جهة مكناس تافيلالت،أنه تم تسجيل انخفاض بنسبة 0.9  في المائة على مستوى هيئة التدريس ،الشيء الذي برره مدير الأكاديمية بإحالة عدد كبير من رجال التعليم على التقاعد، حيث بلغ مجموع هيئة التدريس خلال الموسم الدراسي الحالي 17910 أستاذ وأستاذة، بعدما كان خلال الموسم الدراسي الماضي يبلغ 18064 أستاذ وأستاذة.كما أضاف مدير الأكاديمية أن نسبة تقاعد رجال التعليم ستعرف ارتفاعا خلال سنة 2016.

ورغم الانخفاض الحاصل في هيئة التدريس،أكد مدير الأكاديمية أنه لم يتم تسجيل أي خصاص على مستوى نيابات الجهة،بل تم تسجيل فائض على مستوى نيابة الرشيدية.

أما فيما يخص هيئة الإدارة التربوية والخدمات على مستوى أكاديمية مكناس للتربية والتكوين فقد عرفت ارتفاعا بنسبة 0.7  في المائة ليبلغ العدد الإجمالي لهذه الفئة 3487 موظف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : م.ص : نبيه عبد اللطيف
التاريخ : 2013-12-10 15:21:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك