آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة مولاي إسماعيل تحتفي بطلبتها المتفوقين (صور)

جامعة مولاي إسماعيل تحتفي بطلبتها المتفوقين (صور)

احتضنت قاعة الندوات التابعة للمركب الإداري و الثقافي لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بمكناس،مساء أمس الأربعاء 27 نونبر الجاري،حفل توزيع جوائز التميز على الطالبات و الطلبة المتفوقين في العديد من المسالك الدراسية الأساسية والمهنية، التابعة لمختلف مؤسسات جامعة مولاي إسماعيل برسم الموسم الجامعي 2013ـ2014 .

ونظم على هامش هذا الحفل وفي إطار سلسلة المحاضرات "الجامعة في محيطها" للموسم الجامعي 2013ـ 2014،تم تنيظم ندوة فكرية من تأطير الأستاذ أحمد بوكوس، عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية حول موضوع :

"  Diversité langagière et bilinguisme institutionnel au Maroc à la lumière des dispositions de la Constitutions : Défis, enjeux et stratégie. "

وتم خلال نفس المناسبة توقيع اتفاقية شراكة و تعاون بين جامعة مولاي إسماعيل و المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و ذلك من أجل تكثيف الجهود و السعي إلى الإسهام في تفعيل رسمية اللغة الأمازيغية بالمغرب.

كما تم كذلك على هامش هذا الحفل، توشيح كل من الأستاذ عبد العالي بوطيب أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بمكناس بوسام الإستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة و السيد إبراهيم الإيراري موظف بنفس الكلية، بوسام الإستحقاق الوطني من الدرجة الأولى.

وسجلت مكناس بريس عدم حضور أي مسؤول رسمي، كعمدة المدينة أو والي الجهة، عن الحدث الذي يعد ذا أهمية بالغة لتحفيز وترسيخ تقافة التفوق والتميز في صفوف الطلبة.ليطرح الأمر أكثر من تساؤل حول الأسباب الخفية وراء هذا الغياب !!!

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-11-28 17:21:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك