آخر الأحداث والمستجدات 

وضع مزر تعانيه تلميذات داخلية ثانوية طارق بخنيفرة وبيان حقوقي في الموضوع

وضع مزر تعانيه تلميذات داخلية ثانوية طارق بخنيفرة وبيان حقوقي في الموضوع

تعيش تلميذات القسم الداخلي بثانوية طارق بمدينة خنيفرة وضعا لا يطاق بسبب الوضعية المزرية التي آلت إليها بناية الداخلية، ما دفع النزيلات إلى تنظيم عدة احتجاجات للمطالبة بإصلاح الوضع.

وفي هذا الإطار أصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة بيانا جاء فيه:

تعرف داخلية ثانوية طارق بخنيفرة التي تم بناؤها من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي تأوي 125 فناة ،أوضاعا مزرية من جراء التلاعبات التي عرفتها مرحلة البناء ،حيت تصدعت جدران المؤسسة وتتسرب مياه الأمطار الى المراقد وأجنحة الداخلية إضافة الى انبعاث الروائح الكريهة وعدم التوفر على العداد المائي الذي تم نزعه بمجرد انتهاء الزيارة الملكية للمؤسسة المدكورة علاوة على إغلاق قاعة الاعلاميات واختناق قنوات الصرف الصحي وعدم إصلاح النوافذ المكسرة ...

وقد نفدت تلميذات الداخلية مجموعة من الحركات الاحتجاجية منذ السنة الماضية وصلت الى حد مقاطعة الدراسة مدة أسبوع كامل ، من أجل لفت أنظارالمسوؤلين الى واقع المؤسسة كما أن فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان عقد اجتماعات مع السيد عامل الاقليم والسيد المندوب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية لكن دون جدوى لأن اللقاءات كانت تنتهي بالوعود التي لم تعرف طريقها الى التنفيذ لتبقى الوضعية على ماهي عليه .

وبناء على ماسبق ننهي الى علم الرأي العام مايلي :

1 – تنديدنا الشديد بالواقع المزري الذي تعرفه داخلية ثانوية طارق.

2 – استنكارنا لصمت المسؤولين وعدم تحركهم لاصلاح أوضاع الداخلية وتمكين الفتيات من حقهن في الدراسة والاقامة اللائقة .

3 – تنديدنا بردود أفعال السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة الذي أعلن غير ما مرة تملصه من هذه البناية على اعتبار أنها تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، الذي عوض التحرك من أجل إيجاد حل للمشاكل القائمة ،فضل استدعاء اباء وأمهات وأولياء التلميذات لتهديدهم كما فضل بعث لجنة "افتحاص" للسيدة الحارسة العامة للداخلية التي هي بالمناسبة رئيسة الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بخنيفرة في الوقت الذي كان عليه بعث لجن لتقصي الحقائق في التلاعبات التي عرفها بناء دار الفتاة التابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن .

4 – نطالب الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه هدا الوضع ونعلن في فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان تضامننا المطلق مع التلميذات.

عن المكتب

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-11-27 21:07:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك