آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز مواد صحف الأربعاء 13 نونبر 2013

أبرز مواد صحف الأربعاء 13 نونبر 2013

ضمن أبرز ما تناولته بعض صحف الأربعاء:

"أخبار اليوم المغربية"  قالت إن أسعار الخبز ستعرف زيادة تتراوح ما بين 10 و30 سنتيما ،حسب المناطق، ابتداء من الأسبوع المقبل. مشيرة إلى أن هذه الزيادة ستطبق في أزيد من 15000 مخبزة في المغرب وذلك بسبب ارتفاع أسعار الدقيق وتلكؤ الحكومة في تفعيل البرنامج التعاقدي مع المهنيين على أرض الواقع وهذا حسب الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز.

"أخبار اليوم" تضيف أن حسين الداودي، وزير التعليم العالي، أكد، خلال مناقشة مشروع ميزانيته السنوية بمجلس النواب، على وجود تقارير أمنية تنجزها مصالح وزارة الداخلية بعد تحقيقات سرية قبل الحكومة على تعيين أي مسؤول في المناصب السامية مؤكدا الدور الحاسم لهذه التقارير في اتخاذ قرار التعيين من عدمه.

نفس اليومية تطرقت لتقرير صندوق المقاصة الذي يكشف توزيع مليارات الدعم على الشركات.. مضيفة أن الصندوق عاجز عن المراقبة ويصرف الدعم بناء على فواتير وتصريحات الشركات.

"الصباح" التي قالت إن شبح الإنشقاق يهدد حزب رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، نتيجة اتساع دائرة أعضاء "البيجيدي" الغاضبين من الصيغة التي جاءت بها النسخة الثانية من حكومة بنكيران.. خاصة في ظل تشكل تيار داخل المجلس الوطني لا يخفي نيته في الخروج من الحزب في حال استمرار مواقف القيادة المهددة لهوية الحزب والمتناقضة مع مرجعيته.

ووفق نفس الجريدة فإن حزب العدالة والتنمية تقدم بمقترح قانون لتعديل الفصول 03و152 و269و270 من مدونة الشغل لتعزيز مجموعة من الحقوق ضمنها حقوق الرجال في تمديد عطلة الأمومة بعد تغير مفهومها ليشمل الأب أيضا بعد أن كان يشمل الأم فقط.

"المساء" أوردت أن المكتب المركزي للأنتربول بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط وجه مذكرات بحث للشرطة الدولية "الأنتربول" لمساعدته في اعتقال مغاربة مبحوث عنهم دوليا تبين أن لهم علاقة بثلاثة مشتبه بهم ألقي عليهم القبض متلبسين بتهريب 3 ملايين أورو تبين أنها محصلة من تهريب المخدرات بين المغرب وعدد من الدول الأوروبية.

ذات الصحيفة نشرت أن المعارضة داخل مجلس المستشارين تستعد لتقديم طعون أمام المجلس الدستوري ضد بعض بنود القانون المالي برسم سنة 2014 الذي تقدمت به الحكومة.

"المساء" كتبت كذلك أن تاجر مخدرات بريطاني رفض السراح مقابل الكشف عن شبكته الممتدة من المغرب إلى بريطانيا.

من جهتها"الأخبار" أفادت أن الدرك الترابي لشاطئ "بالوما" بضواحي مدينة المحمدية أحال النائب الثاني لرئيس جماعة قروية بضواحي المحمدية على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية المحلية وذلك على إثر الخيانة الزوجية والسكر ومحاولة الارشاء."

"الأخبار" قالت أيضا إن منتجي الأرز بسيدي علال التازي يشتكون من جهات سياسية واقتصادية نافذة أرادت خلق صعوبات وإثارة البلبلة في الوحدة الانتاجية الصناعية "لاسكاري" بسيدي علال التازي لتوقيف التعاونية الفلاحية بعدما استعادت نشاطها من جديد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-11-12 23:56:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك