آخر الأحداث والمستجدات 

منع الطلبة حاملي باكالوريا حرة 2013 من التسجيل بكلية الحقوق بمكناس

منع الطلبة حاملي باكالوريا حرة 2013 من التسجيل بكلية الحقوق بمكناس

ما جدوى الحصول على بكالوريا حرة دون التسجيل بالجامعة ؟

هذا هو السؤال الذي بات يراود أذهان بعض الطلبة الحاصلين علي شهادة باكالوريا و الذين اختاروا التوجه الى كلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية بمكناس لاستكمال مشوارهم الدراسي , و ذلك بعد قرار الإدارة القاضي بعدم تسجيل الطلبة الحاصلين على باكالوريا حرة 2013 و الذين تفوق أعمارهم 24 سنة مستندة بذلك على أنه لا يمكن تسجيل كل الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا لأن الطاقة الاستيعابية للكلية لا تسمح بذلك. و هو الأمر الذي لم يتقبله الطلبة المستهدفون باعتباره مفارقة شاسعة و حيفا في حق الطلبة الأحرار في التسجيل و كذلك انتهاكا للحريات و الحقوق الفردية التي يخولها الدستور المغربي.

و بعد هذا القرار، عمد الطلبة إلى اللجوء للحوار سواء مع مسؤولي إدارة الكلية المتمثلة في شخص عميد الكلية و نائبه و الكاتب العام، وكذا مع مسؤولي رئاسة جامعة المولى إسماعيل بمكناس، إلا أن الجميع يرفض الحوار وينفي مسؤوليته عن هذا القرار، وإدارة الكلية مستمرة في تعنتها و رفضها تسجيل الطلبة. وهو ما جعل بعض الطلبة يلجأون إلى التسجيل في كلية الآداب، و البعض الآخر مازال يحاول الحوار رغم الأبواب المؤصدة، و يحاول البحث عن سبل أخرىمن بينها اللجوء لإبلاغ وزارة التربية الوطنية بالمشكلة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-10-10 20:46:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك