آخر الأحداث والمستجدات 

رداءة خدمات حافلات سيتي باص الرابطة بين الحاجب ومكناس

رداءة خدمات حافلات سيتي باص الرابطة بين الحاجب ومكناس

يسود نوع من الاستياء وعدم الرضى بين مستعملي حافلات " سيتي باص " الرابط بين الحاجب ومكناس، بسبب تردي خدماتها أو بسبب عدم انضباطها لتوقيت معين بحيث تتجاوز مدة انتظار الحافلة في بعض الأحيان ساعة ونصف من الزمن.

وهو ما يؤجج رغبة المرء في الاحتجاج ويرفع من درجة التوتر والصدام بين مستعملي هذا النوع من وسائل النقل، وهم كثر في كل الأحوال، سواء فيما بينهم بسبب الازدحام الزائد عن الحد والذي يتجاوز الطاقة الاستيعابية للحافلة بكثير، أو بينهم وبين العاملين بالحافلات تارة أخرى والناتج عن التشنج والتوتر بسبب الازدحام الشديد. أما ما يزيد الطين بلة هو تخصيص الحافلة رقم 16 (وهو الخط الرابط بين مدينة الحاجب ومدينة مكناس) مع بداية هذا الموسم الدراسي والجامعي، بحافلات لا تتوفر على الكراسي الكافية، من شأنها توفير تنقل مريح لشريحة هامة من مستعملي هذه الوسيلة، خصوصا وأن هؤلاء يتوزعون على طلبة الجامعات وتلاميذ المعاهد بمكناس والمرضى الذين  تكون وجهتهم إلى مستشفيات  مكناس ومصحاتها، الأمر الذي يجعل من ركوب حافلة مفتقدة إلى أبسط شروط الراحة أشبه بمنظر تراجيدي مليء بكل أنواع المعاناة. كما أن عددا منها تتعرض للأعطاب من حين لآخر مما تكون له انعكاسات سلبية على جل الراكبين ويؤخر قضاء أغراضهم ومصالحهم.

وقد شهدت الأيام والأسابيع الماضية أشكالا من الاحتجاجات والمشادات نتيجة هذا الوضع غير الصحي، كانت ستؤول نتائجها إلى نهايات وخيمة لولا تدخلات البعض ووساطتهم لاستبدال ساعة بأخرى، وإعمال العقل و التعامل مع الوضع بصبر و تحمل على أمل إصلاح الوضع، حتى لا يقع ما لا تحمد عقباه. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : اسماعيل قرقيبو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-10-03 01:37:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك