آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن الدورة الثانية من المعرض الدولي للمنتجات الحلال يومي 26 و27 شتنبر الجاري

مكناس تحتضن الدورة الثانية من المعرض الدولي للمنتجات الحلال يومي 26 و27 شتنبر الجاري

تحتضن مدينة مكناس يومي 26 و27 شتنبر الجاري الدورة الثانية للمعرض الدولي للمنتجات الحلال 'حلال إكسبو 2013'، بمشاركة 11 بلدا تمثل مختلف القارات.

وأوضح رئيس الجمعية المغربية للمصدرين السيد حسن السنتيسي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الاثنين بالدار البيضاء، لتقديم هذا المعرض، أن الفاعلين الاقتصاديين المغاربة مطالبون بأخذ المبادرة لدخول غمار المنتجات الحلال للتصدير التي أصبحت تشكل حصة هامة من تجارة العالمية.

وأضاف أن سوق هذا النوع من المنتجات عبر العالم الذي يقدر فيه عدد المستهلكين بمليار و300 مليون نسمة، جدير باهتمام الفاعلين الاقتصاديين المغاربة، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه تم إحداث "نادي الحلال الأورو المتوسطي" المفتوح في وجه كافة المنتجين الحلال بغية فتح الآفاق أمامهم والتعاون معهم لتصدير هذا النوع من المنتجات.

وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة حول موضوع "منتجات حلال للتصدير: أبحاث وابتكارات"، والخاصة بمهنيي ومنتجي هذا القطاع المتعلق بالصناعة الغذائية، والتوزيع، والخدمات (ابناك وتأمين وتربية) موعدا هاما للفاعلين الدوليين المختصين في منتجات الحلال.

كما تعد دورة هذه السنة فرصة سانحة للمنتجين المغاربة للاضطلاع على الفرص التي تزخر بها سوق منتجات الحلال عبر العالم والذي تقدر رقم معاملتها ب500 مليار دولار.

ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم عدد من الموائد المستديرة حول مجموعة من المواضيع تهم على الخصوص "أبحاث وابتكارات حول المنتجات الحلال"، و"معاير المنتجات الحلال في المغرب والعالم"، وندوات تهم بالأساس مواضيع تتعلق ب"التمويل الإسلامي في خدمة صناعة المنتجات الحلال" و"شبكات الأعمال من أجل أسواق الحلال".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-09-24 01:43:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك