آخر الأحداث والمستجدات 

إعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية بإقليم إفران

إعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية بإقليم إفران

شهد إقليم إفران تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية تهم تطوير البنيات التحتية لمختلف القطاعات الرياضية والاجتماعية والخدماتية بالعديد من الجماعات والمناطق التابعة للإقليم، وذلك تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد. وفي هذا الإطار، قام عامل إقليم إفران السيد جلول صمصم رفقة وفد يضم المنتخبين وممثلي السلطات المحلية والترابية بتدشين ملعب للكرة الحديدية تمت تهيئته وتجهيزه بغلاف مالي بلغ 540 ألف درهم بالإضافة إلى تدشين قاعة للرياضة تم تأهيلها بغلاف مالي وصل إلى 65 ألف درهم .

وبجماعة ( ضاية عوا ) تم تدشين مشروع توسعة دار الطالب لفائدة 60 مستفيدا والتي رصد لها غلاف مالي يصل إلى مليون و 160 ألف درهم .

كما تم بمدينة أزرو تدشين مشروع تحويل المركز الصحي الحضري إلى مركز للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والذي خصص له غلاف مالي يقدر ب 900 ألف درهم .

وبنفس المناسبة، تم بمدينة أزرو تدشين مشروع تأهيل ثلاث قاعات للرياضة لفائدة مجموعة من الجمعيات بمبلغ إجمالي وصل إلى 740 ألف درهم بالإضافة إلى توزيع مجموعة من الآلات الموسيقية لفائدة الفرق الموسيقية النحاسية تم اقتناؤها بمبلغ قدر ب 13 ألف درهم . وبالجماعة القروية تزكيت، أعطى عامل الإقليم والوفد المرافق له الانطلاقة لبناء وتجهيز مركز التربية والتكوين التابع للتعاون الوطني والذي خصص له غلاف مالي يصل إلى 601 ألف درهم.

كما أعطيت الانطلاقة لإنجاز مشروع توسيع دار الطالبة الذي رصد له غلاف مالي يصل إلى 450 ألف درهم لفائدة 50 فتاة مع تأهيل مركز عين الحناش بمبلغ 10 ملايين درهم .

وأعطيت بنفس المناسبة الانطلاقة لمشروع كهربة 20 دوارا تابعا لنفس الجماعة بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب 93 مليون و 567 ألف درهم . وقد ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل هذه المشاريع حيث تراوحت مساهمتها ما بين 60 و 90 في المائة من مجموع المبالغ المخصصة للتمويل والإنجاز .

الصورة : السيد جلول صمصم عامل اقليم افران خلال تدشينات سابقة

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-08-20 20:05:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك