آخر الأحداث والمستجدات 

الدعاية لإحدى أنواع السجائر بمكناس

الدعاية لإحدى أنواع السجائر بمكناس

في سابقة خطيرة وجهلا بالقانون المغربي الذي يمنع الدعاية للتبغ ، قامت إحدى شركات السجائر يوم أمس الخميس، بحملة دعائية لها بمدينة مكناس من خلال مجموعة من الأشخاص بزي موحد يتنقلون بواسطة دراجات نارية وسيارة ،و يروجون لإحدى أنواع السجائر بمقاهي العاصمة الإسماعيلية.

ويعمل وكلاء هذه الشركة فتيان وفتيات على التسويق المباشر لهذا النوع من السجائر ، حيث يقومون في بادئ الأمر بانتقاء الأشخاص المدخنين في المقاهي وتقديم عرض لهم ، يتجلى في مبادلة علبة السجائر لدى المدخنين تتوفر على الأقل على ثماني سجائر بأخرى جديدة للمنتج موضوع الدعاية ، مبرزين جودة التبغ الذي تتميز به ، مع سرد نبذة تاريخية عن هذا النوع من السجائر ، حيث حسب تصريحهم فقد سبق وأن كان متواجدا بالأسواق المغربية لكنه توقف خلال مدة معينة دون أن يذكروا السبب.

يذكر أن القانون المغربي رقم 15.91 المتعلق بمنع التدخين والإشهار و الدعاية للتبغ في بعض الأماكن (المادة التاسعة  من الباب الثالث ) يمنع هذا النوع من الدعاية ويعاقب على كل تجاوز بغرامة من 1000 درهم إلى 3.000 درهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-17 13:01:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك