آخر الأحداث والمستجدات 

نهاية ذبح إناث المواشي.. وزير الفلاحة يعلن من مكناس عن إجراءات مهمة لإعادة بناء القطيع

نهاية ذبح إناث المواشي.. وزير الفلاحة يعلن من مكناس عن إجراءات مهمة لإعادة بناء القطيع

أعلن أحمد البواري، وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات، الذي حظي بثقة جلالة الملك، لتقلد المنصب خلفا لمحمد الصديقي، عن حزمة من الإجراءات الآنية للإعادة بناء القطيع، من بينها منع ذبح إناث المواشي.

 

وقال الوزير البواري، في معرض كلمة له، أثناء ترؤسه إعطاء انطلاقة الموسم الفلاحي 2024 2025، اليوم السبت بالقطب الفلاحي لمدينة مكناس، إن الوزارة تعمل في إطار معالجتها لملف أزمة اللحوم الحمراء، على تنزيل مجموعة من الإجراءات، على رأسها منع ذبح إناث المواشي، ودعم مربي الماشية، من خلال تزويدهم بمختلف الأعلاف المدعمة من شعير وأعلاف مركبة وغيرها، مع تعزيز العرض الوطني من القطيع الحيواني، عن طريق تشجيع الاستيراد وفق شروط دقيقة.

 

وأضاف الوزير، أنه في ظل سعي الوزارة للعودة إلى المستويات الكفيلة بتغطية الحاجيات الوطنية، ستعمل على دعم سلاسل الإنتاج واستيراد الإناث الصغيرة لتحسين النسل، مع تنزيل ترسانة قانونية في هذا الإطار.

 

وإلى جانب ما سبق أكد وزير الفلاحة، أن الوزارة ستعمل على دعم الإنتاج، سيما ما يرتبط بالأعلاف التي تشكل نسبة 70 في المائة من التكاليف، وذلك من خلال تزويد مربي الماشية بالشعير المدعم والأعلاف المركبة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-26 14:57:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك