آخر الأحداث والمستجدات 

نادي قضاة المغرب يقوم بزيارة تضامنية لوكيل الملك ونائبه بابتدائية مكناس على إثر ما يتعرضان له من اعتداءات معنوية

نادي قضاة المغرب يقوم بزيارة تضامنية لوكيل الملك ونائبه بابتدائية مكناس على إثر ما يتعرضان له من اعتداءات معنوية

في إطار الالتزام بتطبيق أهدافه القانونية وتنفيذ مبادئه المسطرة في المادة الرابعة من قانونه الأساسي، قام المكتب التنفيذي لـنادي قضاة المغرب، أول أمس الجمعة 18 أكتوبر 2024، بزيارة تضامنية للسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، الأستاذ عبد الرحمن الخلوفي، ونائبه الأول الأستاذ عبد المجيد امباركي، على إثر الاعتداءات المعنوية التي يتعرضان لها.

وحسب بلاغ لـنادي قضاة المغرب، فتأتي هذه الزيارة دعما للمسؤولين القضائيين بعد تعرضهما لاعتداء معنوي متواصل عبر أكثر من 30 مقطع فيديو نُشر على منصة "YouTube"، حيث تعرضا لتهجمات واتهامات وصلت إلى حد القذف والتشهير، نتيجة أدائهما لمهامهما القضائية.

 

وعقب هذه الزيارة، أصدر المكتب التنفيذي لـنادي قضاة المغرب بلاغاً رسمياً أكد فيه على عدة نقاط مهمة، أبرزها أن السيد وكيل الملك ونائبه معروفان في الأوساط القضائية والمهنية بقيم النزاهة والاستقامة والحياد، مشدداً على تضامنه الكامل وغير المشروط معهما ضد هذه الهجمات المعنوية التي تعرضا لها.

 

إضافةً إلى ذلك، أعرب "نادي قضاة المغرب" عن دعمه لكل القضاة الذين يواجهون اعتداءات مماثلة بسبب قيامهم بمهامهم القضائية أو الإدارية، مؤكداً أن هذه الاعتداءات تستهدف أساساً سمعة القضاء ككل. وأوضح المكتب التنفيذي أن ما يميز القضاة هو تمسكهم بالقيم الضرورية لشغل المناصب القضائية من نزاهة وجدية ونكران للذات، مما يجعل هذه الهجمات غير مبررة ومرفوضة.

 

كما أشار النادي إلى أنه يحتفظ بحقه، كجمعية مهنية تمثل القضاة، في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي اعتداء معنوي يمس بكرامة القضاة أو يشوه سمعتهم وهيبة القضاء. وفي هذا الصدد، يؤكد النادي على أهمية الحفاظ على كرامة واستقلالية القضاء كأحد أعمدة النظام العدلي في البلاد.

 

في ختام البيان، جدد "نادي قضاة المغرب" التزامه بمواصلة تحقيق الأهداف التي تأسس من أجلها، وفقاً لمقتضيات الدستور والقانون، والتوجيهات الملكية السامية، وكذلك الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، مؤكداً على دوره في حماية حقوق القضاة والدفاع عن مكانة القضاء كمؤسسة أساسية في تحقيق العدالة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-20 12:37:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك