آخر الأحداث والمستجدات 

منظمة التجمع العالمي الأمازيغي تصدر بيانا حول اختفاء الصحفي الجزائري هشام عبود

منظمة التجمع العالمي الأمازيغي تصدر بيانا حول اختفاء الصحفي الجزائري هشام عبود

تعيش الأوساط الإعلامية والسياسية حالة من القلق البالغ إثر اختفاء الصحفي والكاتب الجزائري هشام عبود، المعروف بمعارضته السلمية للنظام العسكري الجزائري، منذ وصوله إلى العاصمة الإسبانية مدريد يوم الخميس 17 أكتوبر. عبود، الذي يعد من أبرز الأصوات المطالبة بحرية الصحافة وحقوق الإنسان في الجزائر، لم تُعرف له أي أخبار منذ مغادرته مطار باراخاس بالعاصمة الإسبانية متوجهاً إلى وسط المدينة.

 

وتشير مصادر عائلية إلى أن هشام عبود، الذي غادر فرنسا متجهاً إلى إسبانيا، لم يتواصل مع عائلته أو أصدقائه منذ وصوله إلى مدريد، ما أثار مخاوف كبيرة حول مصيره. في ضوء هذه التطورات، تطالب منظمة التجمع العالمي الأمازيغي، والتي يعد هشام عبود عضواً في مجلسها الكونفدرالي، السلطات الإسبانية والدولية بالتدخل الفوري والقيام بتحقيق شامل لكشف ملابسات اختفائه وضمان سلامته.

 

عبود هيشام، مؤلف الكتاب الشهير “مافيا الجنرالات”، الذي تناول فيه الفساد والجرائم التي ارتكبها النظام الجزائري خلال التسعينيات، واجه على مدار سنوات العديد من التهديدات من قبل الأجهزة الأمنية الجزائرية نتيجة لمواقفه الجريئة ودعواته المستمرة للديمقراطية ومحاربة الفساد في بلده.

 

وفي ظل هذه المخاوف المتزايدة على حياته، أعربت منظمة التجمع العالمي الأمازيغي عن تضامنه الكامل مع أسرة هشام عبود، مطالبة السلطات بالتحرك السريع لضمان عودته سالماً.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-20 12:18:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك