آخر الأحداث والمستجدات 

تغييب مكناس في فضاء المغرب بالمعرض الدولي للسياحة بفرنسا.. المجلس الجهوي للسياحة يوضح

تغييب مكناس في فضاء المغرب بالمعرض الدولي للسياحة بفرنسا.. المجلس الجهوي للسياحة يوضح

نشر موقع مكناس بريس، خلال الأسبوع الجاري، منشورات على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومقال آخر حول موضوع مشاركة جهة فاس مكناس كضيف شرف في الفضاء المغربي بالمعرض الدولي للسياحة بالعاصمة الفرنسية باريس، مشيرا من خلال هذه المنشورات إلى تغييب مدينة مكناس في الهوية البصرية لرواق الجهة واقتصارها على مدينة فاس، ما دفع بمصدر رسمي من المجلس الجهوي للسياحة إلى تقديم عدة توضيحات، مفندا كل ما نشره الموقع.

 

وأوضح المصدر، أن اختيار مشاركة جهة فاس مكناس، كضيف شرف في معرض Top Résa المنظم بالعاصمة الفرنسية باريس، إلى جانب جهة الداخلة، يأتي ضمن الإستراتيجية التسويقية التي تعتمدها وزارة السياحة، والتي تعتمد على إبراز المؤهلات السياحية لكل الجهة مع التركيز على مدينة بعينها، كما هو الشأن لمراكش بالنسبة لجهة مراكش تانسيفت وأكادير بالنسبة لجهة سوس ماسة والداخلة بالنسبة لجهة الداخلة وادي الذهب الخ...

 

وحسب نفس المصدر، فقد حرص الوفد المشارك في المعرض، والذي يضم مهنيين في قطاع السياحة عن مختلف أقاليم جهة فاس مكناس، بما فيها مدينة مكناس، على إبراز المؤهلات السياحية والخصائص التي تميز كل إقليم على حدة، تنزيلا لرؤية واستراتيجية المجلس الجهوي للسياحة التسويقية، التي تحرص على مسألة أساسية وهي جذب السائح للجهة كخطوة أولى، بغض النظر عن أي منطقة أو إقليم، ثم تقديم مختلف الوجهات والخدمات السياحية المتوفرة بمختلف الأقاليم أمامه، كخطوة ثانية.

 

وحسب نفس المصدر فقد كانت مشاركة جهة فاس مكناس جد ناجحة في المعرض الدولي للسياحة بباريس، حيث تم عقد عدة شراكات مع وكالة أسفار ذائعة الصيت، كما تم التركيز كذلك من طرف الوفد المشارك على الترويج لجهة فاس مكناس دوليا، مع العمل على الرفع من عدد الرحلات من وإلى مطار الجهة إلى مختلف دول العالم.

 

في سياق متصل أكد نفس المصدر، أن المجلس الجهوي للسياحة، ومنذ انتخابه شهر فبراير الماضي، يحرص على تنزيل مختلف أنشطته وبرامجه بطريقة تشاركية مع مختلف المهنيين والفاعلين في قطاع السياحة على صعيد الجهة، وخير دليل على ذلك، تركيبة مكتب المجلس التي تضم تمثيلية عن مختلف الأقاليم، كمكناس الممثلة في شخص منصب الرئيس المنتدب بنونة أمين، ونواب الرئيس عادل التراب، وأحمد الاسماعيلي، وبلغيت علوي، إضافة إلى عضو المكتب الخامس عن مكناس سمير خصال.

 

وحول مكانة مكناس في برنامج أنشطة المجلس الجهوي للسياحة، واستراتيجيته التسويقية، كشف نفس المصدر، أنها حاضرة بقوة، على عدة مستويات، مشيرا إلى أن المجلس خصص جزء مهما من ميزانيته السنوية، للمشاركة في تنظيم نسخة هذه السنة من المنتدى الدولي للسياحة بمكناس FITAM، الذي تنظمه جمعية الإسماعيلية الكبرى، حيث سيضع رهن إشارة المنتدى مختلف إمكانياته لضمان نجاحه، من خلال الحرص على حضور كبريات وكالات السياحة في العالم، وعدد من البثعات الأجنبية وكبار المسؤولين.

 

وإلى جانب ما سبق، أكد المجلس الجهوي للسياحة، أن مدينة مكناس ستكون حاضرة في مختلف الكبسولات الإعلانية التي سيقوم بإنتاجها المجلس بشراكة مع شركة متخصصة في المجال، مع الحرص على تواجد مختلف وحداتها المصنفة في موقع Tripadvisor.

 

ختاما أكد ذات المصدر، أن المجلس الجهوي للسياحة منخرط بمختلف مكوناته، في تنزيل خارطة طريق السياحة بجهة فاس – مكناس، التي تعد الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، وهي ثمرة شراكة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية ومجلس جهة فاس- مكناس، والشركة المغربية للهندسة السياحية، وهي خارطة طريق تهدف إلى تعزيز العرض السياحي للجهة، بهدف بلوغ هدف 800 ألف سائح في أفق 2026.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-21 00:03:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك