آخر الأحداث والمستجدات 

العبث.. منصة مهرجان تتسبب في اختناق مروري وسط مدينة مكناس

العبث.. منصة مهرجان تتسبب في اختناق مروري وسط مدينة مكناس

تسببت إحدى منصات مهرجان وليلي، اليوم الإثنين، في اختناق مروري، بشكل يجسد مظهرا من مظاهر العبث الذي تعرفه مدينة مكناس.

 

وعلى غرار البرمجة السيئة لموعد المهرجان، الذي تم تغيير تاريخ تنظيمه من العطلة الصيفية إلى فصلي الخريف والشتاء، خلال السنوات الأخيرة، اختارت مديرية الثقافة بمكناس، بعد استفاقتها من سباتها الثقافي الممتد على طول شهور السنة، موقعا سيئا للغاية لوضع إحدى منصات المهرجان التي ستحتضن السهرات الفنية، ابتداء من ليلة الجمعة القادم.

 

ورغم كون العديد من المهرجانات السابقة، كانت تضع منصتها بمحاذاة الممر الذي يربط مقر محكمة الاستئناف ومكتب البريد، والمقابل لمدخل القصر البلدي، إلا أنها كانت حريصة على عدم إغلاقه في الفترة الصباحية أو أوقات الذروة، فيما وضعت إدارة مهرجان وليلي، وبشكل عبثي، منصتها فوق الممر، مما يحتم إغلاقه في وجه حركة السير، وبالتالي إجبار السيارات على تغيير الاتجاه، نحو شارعي الجيش الملكي وعلال بن عبد الله، وبالتالي خنق حركة المرور بشكل غير مقبول.

 

وفي مظهر يجمع بين المتناقضات التي تعرفها المدينة، فعلى بعد خطوات قليلة من المكان المثير للجدل، الذي تم اختياره لوضع منصة مهرجان وليلي، نصبت مجموعة الخيام والبراريك الكرتونية، لمعتصم مستخدمات مصنع "سيكوم"، وهو الاحتجاج الذي يدخل هذا الأسبوع شهره الثالث، وتسبب في إغلاق أشهر وحدة فندقية بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-09 14:47:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك