آخر الأحداث والمستجدات 

بتكريم البطل سفيان البقالي وسمفونية أحيدوس.. انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان إفران الدولي

بتكريم البطل سفيان البقالي وسمفونية أحيدوس.. انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان إفران الدولي

انطلقت مساء أمس الثلاثاء 21 غشت الجاري، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان إفران الدولي، بتكريم البطل الأولمبي سفيان البقالي، وتنظيم سمفونية أحيدوس بمشاركة عشرات الفرق المحلية لهذا الفن الشعبي الأصيل.

 

وعرف حفل افتتاح المهرجان، حضور عامل إقليم إفران، إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين، فضلا عن الجماهير التي حجت بكثافة إلى ساحة التاج وسط المدينة، وذلك احتفالا بالذكرى 71 لثورة الملك والشعب والذكرى 61 لعيد الشباب المجيد.

 

ومن بين أبرز مفاجآت المهرجان، تخصيص تكريم يليق بمستوى البطل الأولمبي سفيان البقالي، الذي صعد إلى المنصة مرفوقة بوالدته، ليقوم بعد ذلك عامل إقليم إفران، بتسليمه مفتاح المدينة، عرفانا وتقديرا له.

 

هذا وشهد حفل افتتاح هذه التظاهرة الفنية الدولية التي ستستمر إلى غاية 24 غشت الجاري، تنظيم سمفونية أحيدوس، التي تعتبر إبداعا خاصا بالمهرجان، حيث تم خلالها تقديم لوحات مبهرة لفن أحيدوس، تفاعل معها بحرارة الجمهور الذي ملأ جنبات المنصة وساحة التاج.

 

وإلى جانب سمفونية أحيدوس، استمتع جمهور مدينة إفران، بفقرات موسيقية من الفن الشعبي الأمازيغي، من إبداع كل من الفنانة يامنة العمراوي، والفنانة إيمان الحاجب، ونجم مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن الفنان بدر وعبي.

 

يذكر أن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان إفران الدولي، تنظم تحت شعار "الغابة إرث وطني" وذلك من 20 إلى 24 غشت 2024 بساحة التاج بمدينة إفران.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-08-21 14:08:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك