آخر الأحداث والمستجدات 

على طول 13 كلم.. مجلس جهة فاس مكناس يشرف على تمويل إنارة معابر طرقية حيوية بمكناس

على طول 13 كلم.. مجلس جهة فاس مكناس يشرف على تمويل إنارة معابر طرقية حيوية بمكناس

أشرف عامل عمالة مكناس ورئيس مجلس جهة فاس مكناس، يوم أمس السبت، على إعطاء انطلاقة أشغال مشروع بالغ الأهمية، سيغير واجهة معابر طرقية حيوية بمدينة مكناس، ويتعلق الأمر بالطريق الرابطة بين مدخل الطريق السيار الغربي إلى كلية العلوم العلوم القانونية والاقتصادية، ومعبر الرابط بين مدارة الريحان ومدارة الليمونة، مرورا بأحياء المنتزه 1 و2جنان الإسماعيلية،المركز التجاري مرجان وأتقداو، أناسي، النعيم، البريدية، الحي الصناعي سيدي بوزكري...

 

تدشين هذا الورش الاستراتيجي، جاء بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد، ورصد له غلاف مالي يقدر ب 20.76 مليون درهم، بتمويل كامل من مجلس جهة فاس مكناس، وتشرف على تتبع أشغال إنجازه التي ستستغرق عشرة أشهر، الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة فاس مكناس، فيما تضم لائحة شركاء المشروع كلا من عمالة مكناس وجماعة مكناس والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء راديم مكناس.

 

حفل تدشين هذا المشروع، تميز بحضور وفد رسمي ضم كلا من رئيس جماعة مكناس وعمالة مكناس، وبرلمانيي دائرة مكناس، وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية للوزارات وشخصيات مدنية وعسكرية.

 

وتشمل أشغال هذا الورش، وضع الأسلاك الكهربائية و 450 عمود إنارة، فضلا عن وضع 900 مصباح كهربائي من نوع LED بقوة 150 وات، ما سيوفر إنارة عمومية بجودة ممتازة، بالطريق الوطنية رقم 6 بين مدارة حي الليمون والمدخل الغربي لمدينة مكناس والطريق الإقليمية 7023 على طول 13 كلم، شبيهة بنظيرتها على مستوى المعبر الطرقي الرابط بين مدارة الليمونة ومدارة المدرسة الفلاحية والقطب الفلاحي أكروبوليس، التي أشرفت عليها كذلك الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة فاس مكناس، بتمويل من مجلس جهة فاس مكناس.

 

صور : مصطفى.ل

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-28 15:40:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك