آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز صحف الثلاثاء 6 غشت 2013

أبرز صحف الثلاثاء 6 غشت 2013

في عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 6 غشت الجاري، 'البام' يطالب برأسي الرميد والعنصر ويحمل بنكيران مسؤولية قمع المحتجين، والأمن يطلق النار في مواجهة أربعة أشخاص حاولوا تحرير مبحوث عنه، و100 ألف عاطل جديد التحقوا بطابور البطالة في الفصل الثاني من هذه السنة.

'البام' يطالب برأسي الرميد والعنصر ويحمل بنكيران مسؤولية قمع المحتجين

جاء في جريدة "الأخبار" أن المكتب السياسي لحزب "الأصالة والمعاصرة" طلب من فريقيه البرلمانيين بمجلس النواب والمستشارين استدعاء وزيري الداخلية والعدل والحريات بشكل عاجل إلى البرلمان، من أجل مساءلتهما حول الشطط في استعمال سلطتهما الحكومية، وترتيب الأثر القانوني والسياسي عن استعمال العنف والقمع في حق المواطنين للذين خرجوا للاحتجاج على قرار العفو عن الاسباني دانييل المحكوم في قضية اغتصاب 11 مغربيا، وتمكينه من مغادرة التراب الوطني.

الرميد: نتفاوض مع الاسبان وهناك عدة سيناريوهات لتفعيل قرار سحب العفو

كتبت "الأخبار" أن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، باشر منذ صباح يوم الاثنين، الاتصالات مع وزير العدل الاسباني من أجل إخباره رسميا بالقرار الملكي القاضي بسحب العفو من السجين الاسباني دانييل فيينا، ومطالبته باعتقاله وتسليمه إلى السلطات الاسبانية من أجل استكمال عقوبته المحكوم بها عليه داخل السجون المغربية وفق اتفاقية تبادل تسليم المجرمين الموقعة بين إسبانيا والمغرب.

الأمن يطلق النار في مواجهة أربعة أشخاص حاولوا تحرير مبحوث عنه

ذكرت جريدة "المساء" أن عناصر من الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن الرباط، اضطرت إلى إشهار مسدساتها، وإطلاق الرصاص الحي بحي أكدال، في مواجهة أربعة أشخاص حاولوا تحرير مبحوث عنه، بعد أن تم اعتقاله بالقرب من قاعة ابن ياسين، في حدود الساعة التاسعة والنصف من ليلة السبت الماضي.

طرامواي البيضاء يقتل شخصين في 48 ساعة

كشفت جريدة "الصباح" أن سائق دراجة نارية لقي مصرعه، أول أمس الأحد بعد أن صدمه الطرامواي قرب ساحة الأمم المتحدة بالبيضاء، ليكون بذلك الحادث الثاني الذي راح ضحيته أحد المواطنين في أقل من 48 ساعة.

برلماني يحذر بنكيران من عقدة "الشرعية" الانتخابية"

ذكرت "الصباح" أن مستشارا برلمانيا طالب رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بتجاوز عقدة الشرعية الانتخابية، والانفتاح بشكل أكبر على المساحات التي توفرها المؤسسات الاستشارية بالبلاد. جاء في نفس الجريدة؟ أن الفريق الفدرالي بمجلس المستشارين، دافع عن مشروع القانون التنظيمي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، معتبرا أن الأمر يتعلق بمؤسسة لها بعد استراتيجي مرتبط بمستقبل النموذج الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

100 ألف عاطل جديد التحقوا بطابور البطالة في الفصل الثاني من هذه السنة

ذكرت جريدة الاتحاد الاشتراكي" أن أزيد من 100 ألف عاطل التحق من جديد بطابور البطالة ما بين الفصل الثاني من سنة 2012 ونفس الفترة من سنة 2013، لينتقل معطلو المغرب من 949 ألفا خلال الفصل الثاني من سنة 2012 إلى 1.049.000 عاطل حسب ما أعلنته أمس المندوبية السامية للتخطيط في آخر إحصائياتها.

أساتذة ينجحون بمعدل 7 بالمراكز الجهوية وتعينهم الوزارة للتدريس بالثانوي والاعدادي

كتبت جريدة "العلم" أن تعيينات الأساتذة الجدد من خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، كشفت عن نجاح أساتذة وتعيينهم بمعدلات غريبة لا تتعدى 7 على عشرين، بل استطاع بعضهم النجاح بمعدل لا يتجاوز 6.80 على عشرين. وذكرت "العلم" أن وجود 75 أستاذا معينين للتدريس وهم غير حاصلين على المعدل حسب اللوائح التي نشرتها وزارة التربية الوطنية 59 منهم للتدريس بالثانوي التأهيلي و16 بالثانوي الاعدادي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-06 04:26:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك