آخر الأحداث والمستجدات 

مئات الملايين.. هذه قيمة المنحة التي حولها مجلس عمالة مكناس للنادي المكناسي خلال موسم الصعود

مئات الملايين.. هذه قيمة المنحة التي حولها مجلس عمالة مكناس للنادي المكناسي خلال موسم الصعود

كشف هشام قايد، رئيس مجلس عمالة مكناس، خلال لقاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بمجلس عمالة مكناس، المنعقد أول أمس الخميس، عن حجم الغلاف المالي، الذي رصده المجلس خلال الموسم الرياضي لسنة 2023 2024، لفائدة النادي المكناسي، والذي قال إنه بلغ 600 مليون سنتيم.

 

وفي معرض كلمة له، عقب الاستماع لمختلف مداخلات أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بمجلس عمالة مكناس، قال هشام قايد، أن المنحة التي عبأها المجلس لفائدة النادي المكناسي بلغت 600 مليون سنتيم، تم تحويل 100 مليون سنتيم منها لحساب النادي سنة 2023، فيما تم تحويل 500 مليون المتبقية سنة 2024.

 

وأشار قايد، في نفس الكلمة، التي تضمنت أرقاما ومعطيات بخصوص حصيلة نصف ولاية مجلس العمالة، أن هذا الأخير صادق خلال دورته لشهر يونيو التي انعقدت يوم الإثنين الماضي على ملحق اتفاقية مع النادي المكناسي، لتخصيص منحة إضافية لفائدة الفريق خلال الموسم الرياضي المقبل، تقدر ب500 مليون سنتيم، منوها بالجهود التي قادها عامل عمالة مكناس، والتي كللت بتعبئة هذا المبلغ المالي المهم.

 

وتزيد المنحة التي خصصها مجلس عمالة مكناس لفائدة النادي المكناسي، عن مساهمته المالية المخصصة لتشييد محطة طرقية من الجيل الجديد بالمدينة، والمحددة في 500 مليون سنتيم فقط، رغم أن الأمر "ماشي شغلنا" و"ليس من اختصاص المجلس" وفق ما أكده هشام قايد في معرض مداخلته.

 

وحسب نفس المتحدث فقد عبأ المجلس كذلك، غلافا إجماليا قدره مليار و400 مليون سنتيم، للنهوض بالبنية التحتية للجماعات المحلية التابعة للعمالة، 60 في المائة منها موجهة للجماعات القروية.

 

الصور بعدسة : نور الدين عيشوري

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-06-15 17:43:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك