آخر الأحداث والمستجدات 

تصنيف دولي جديد يضع جامعة ابن طفيل على رأس الجامعات المغربية العمومية والخاصة

تصنيف دولي جديد يضع جامعة ابن طفيل على رأس الجامعات المغربية العمومية والخاصة

تمكنت جامعة ابن الطفيل بالقنيطرة، من احتلال المرتبة الأولى بين الجامعات الوطنية العمومية والخاصة و المرتبة 401-600 عالمياً، في التصنيف الدولي للجامعات Times Higher Education Impact Ranking لسنة 2024 .

ويرتكز هذا التصنيف، المعلن عنه يوم 12 يونيو 2024، على تحقيق الجامعات لأهداف التنمية المستدامة المسطرة من قبل الأمم المتحدة، والمجملة في 17 هدفا تم تحديدها والمصادقة عليها من لدن الأمم المتحدة سنة 2015.

 

‎وقد تمكنت جامعة ابن طفيل من تبوء المراتب الأولى وطنيا و دوليا سواء على صعيد الترتيب العام أو على مستوى مجموعة من الأهداف : « تعليم ذو جودة »« تعزيز وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية » ، « طاقة نظيفة بأسعار معقولة » ، « المياه النظيفة والنظافة الصحية » و « القضاء على الفقر » و غيرها .

 

‎ويعد هذا التصنيف المشرف لجامعة ابن طفيل تتويجا لجهودها وانعكاسا للمجهودات المبذولة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وذلك من خلال تجويد مختلف مجالات أنشطة الجامعة من تكوينات وبحث علمي ونقل المعرفة والحكامة.

 

يذكر أن نسخة 2024 من هذا التصنيف، عرفت ترتيب أكثر من 2152 جامعة تمثل 125 دولة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-06-12 10:30:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك