آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. عامل عمالة مكناس يشرف على حفل توديع حجاج العاصمة الإسماعيلية

بالصور.. عامل عمالة مكناس يشرف على حفل توديع حجاج العاصمة الإسماعيلية

أشرف عامل عمالة مكناس، عبد الغني الصبار، صبيحة يومه الخميس، بمقر ملحقة الإسماعيلية بحي أكدال، على حفل توديع حجاج العاصمة الإسماعيلية مكناس.

 

وبعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، هنأ عامل عمالة مكناس، الحجاج بهذا الشرف العظيم، مذكرا إياهم بمجموعة من التوجيهات، وعلى رأسها ضرورة الالتزام بالتوجيهات الرسمية، سواء الصادرة عن مرافقيهم من القيمين الدينيين، أو سلطات البلد المضيف، لتمثيل بلدهم أحسن تمثيل.

 

من جانبه استعرض رئيس المجلس العلمي المحلي، حمو رامو، في كلمة له بالمناسبة المكانة التي تحتلها شعيرة الحج في الديانة الإسلامية، داعيا الحجاج إلى التحلي بقيم التسامح والإيخاء خلال مقامهم بالديار المقدسة، واغتنام هذه الفرصة للتقرب من الله عز وجل، والإكثار من الدعاء للنفس والأهل والبلد.

 

هذا وشدد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بمدينة مكناس، رشيد تكروت، بدوره في كلمة له، على ضرورة اتباع الحجاج التوجيهات الصحية الصادرة عن البعثة الطبية المرافقة لهم، مع دعوتهم إلى عدم التردد في زيارة مقر هذه البعثة والقيام بالفحوصات اللازمة، كلما استدعت الضرورة.

 

يذكر أن الفوج الأول من الحجاج المغاربة، توجه، زوال يومه الخميس، إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم سنة 1445 هجرية.

 

وقبل مغادرتهم مطار الرباط- سلا، استمع حجاج هذا الفوج إلى الرسالة السامية التي وجهها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، إلى الحجاج المغاربة، والتي تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق.

 

وحث جلالة الملك الحجاج المغاربة، في نص رسالته السامية، على تمثيل المملكة المغربية “في موسم الحج العظيم، أكمل تمثيل، متحلين بقيم الإسلام المثلى، من أخوة صادقة وتسامح شامل وتضامن فعال”.

 

وقال جلالة الملك ” بقدر ما يتعين عليكم تمثيل قيم الإسلام المثلى في الاستقامة وحسن المعاملة والتضامن وإخلاص التوجه لله رب العالمين في هذا الموسم العظيم، فإنه بقدر ما يتعين عليكم أيضا تمثيل بلدكم المغرب، وتجسيد حضارته العريقة، التي اشتهر بها أسلافنا على مر التاريخ”.

 

وأضاف أمير المؤمنين أن فريضة الحج تتطلب من الحاجات والحجاج “احترام الترتيبات والتوجيهات التي وضعتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حرصا منها على توفير شروط راحتكم في الحل والترحال، وتمكينكم من الأداء الأمثل لمناسككم بفضل ما وفرته لأفواجكم في الديار المقدسة من أطر متعددة الاختصاص، ترافقكم منذ مغادرتكم أرض الوطن وإلى عودتكم”.

 

كما ذكر جلالة الملك الحجاج المغاربة في هذه الرسالة، بما يتطلبه القيام بفريضة الحج من تقيد والتزام بالتدابير التنظيمية التي اتخذتها السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-23 21:12:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك