آخر الأحداث والمستجدات 

بعد سرقة أحدهم لوكالة تحويل أموال.. أمن مكناس يشن حملة غير مسبوقة وسط المهاجرين

بعد سرقة أحدهم لوكالة تحويل أموال.. أمن مكناس يشن حملة غير مسبوقة وسط المهاجرين

شنت السلطات الأمنية بمدينة مكناس، خلال الأسابيع الأخيرة، حملة غير مسبوقة ضد المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، المقيمين بطريقة غير شرعية بالمغرب، وذلك بعد إقدام أحدهم على سرقة مبلغ مالي مهم من وكالة تحويل أموال، إضافة إلى امتهان عدد منهم لممارسات غير قانونية أبرزها التسول بالاشارات المرورية، وما يصاحب ذلك من استفزازات للسائقين ومستعملي الطريق.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد أسفرت الحملة عن توقيف مئات المهاجرين، سيما الذكور الراشدين، الذين تبين أنهم يقيمون بطريقة غير شرعية ولا يتوفرون على أية وثائق ثبوتية للتأكد من هويتهم، الأمر الذي يطرح عدة اشكالات أمنية.

 

وحسب نفس المصدر، فقد تم ترحيل الموقوفين من خلال مجموعة من الرحلات، وسط حراسة أمنية مشددة بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، وقد شوهدت مجموعة من الحافلات وعلى متنها مهاجرين، وهي تغادر المدينة يتقدمها عناصر الدرك الملكي من فرقة الدراجين أو باقي المصالح المعنية.

 

وعلاقة بموضوع سرقة وكالة تحويل الأموال، كشفت مصادر لموقع مكناس بريس، أن مصالح الأمن أوقفت 6 مشتبه فيهم، فيما لازال البحث جارينا عن المتورط الحقيقي، الذي ظهر في شريط فيديو وهو يقوم بسرقة مبالغ مالية مهمة تجاوزت قيمتها 90 ألف درهم، من الخزانة الحديدية للوكالة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-20 19:57:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك