آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز مواد صحف الجمعة

أبرز مواد صحف الجمعة

في عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة 2 غشت الجاري، المعارضة تتهم الحكومة بالسطو على قوانينها، وبوانو يهاجم الاستقلال والحركة الشعبية ويتهم المعارضة بالديكتاتورية، وصندوق النقد الدولي هدد بوقف زياراته إلى المغرب بعد إعلان شباط الانسحاب من الحكومة، تفاصيل هذه العناوين وأخبار أخرى فيما يلى.

المعارضة تتهم الحكومة بالسطو على قوانينها

اتهم مجلس النواب السلطة التنفيذية بمصادرة حق المؤسسة التشريعية، في التشريع، وتقليص دور البرلمان والإخلال بمبدأ التوازن بين السلط الذي أقره الدستور. وجاء في جريدة "الصباح" أن هذه تعد المرة الثانية التي تقفز فيها الحكومة على قوانين معروضة أمام مجلس النواب، قدمها أحد فرق المعارضة في إطار تنزيل أحكام الدستور وقوانينه التنظيمية.

بوانو يهاجم الاستقلال والحركة الشعبية ويتهم المعارضة بالديكتاتورية

ذكرت جريدة "الأخبار" أن عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية، هاجم في مداخلته بالجلسة التشريعية العامة التي عقدها مجلس النواب، حزب "الحركة الشعبية" حليفه الحالي داخل الأغلبية وحزب "الاستقلال" حليفه السابق المنسحب من الحكومة، حيث اتهمهما بالانقلاب على اتفاق سابق تم توقيعه بين فرق الأغلبية من أجل تحديد عتبة تشكيل الفرق البرلمانية في 18 برلمانيا، قبل أنم يصوتا هذين الفريقين ضد هذا المقترح داخل لجنة النظام الداخلي إلى جانب المعارضة.

الموثقة المسعودي للقاضي: سأواصل نشر اللوائح

جاء في جريدة "المساء" أن الموثقة عائشة المسعودي، التي توجد هن الاعتقال في سجن عكاشة على خلفية نشر لائحة تتهم شخصيات معروفة بتعاطي المخدرات الصلبة والاتجار في الدعارة، كشفت أنها ستواصل نشر اللوائح التي توجد بحوزتها والتي سبق أن نشر جزء منها، "لأن ذلك واجب وطني"، مطالبة في كلمتها الأخيرة أمام المحكمة بتطبيق القانون في هذا الملف.

الربيع العربي يوجه استثمارات الشركات الفرنسية نحو المغرب

حسب ما أوردته جريدة "العلم" فإن المناخ السياسي المستقر وإستراتيجية التوزيع الجديدة والسوق الاستهلاكية النامية، جعلت من المغرب وجهة مفضلة وآمنة للرأسمال الفرنسي، من خلال عدد من الشركات التي دفعها مناخ عدم الاستقرار السياسي السائد في دول الجوار مثل الجزائر إلى مضاعفة رقم معاملاتها في عدد من القطاعات التي تعرف انتعاشة في السوق المغربية.

صندوق النقد الدولي هدد بوقف زياراته إلى المغرب بعد إعلان شباط الانسحاب من الحكومة

كشفت جريدة "الاتحاد الاشتراكي" عن أن صندوق النقد الدولي، قرر الحفاظ على خط السيولة الائتماني 6.2 مليار دولار، الموضوع رهن إشارته منذ 2011 والذي كان إلى وقت قريب مهددا بالسحب بسبب تدهور الأوضاع المالية العمومية ودخول البلاد على أعتاب أزمة اقتصادية وسياسية. وعلى إثر انسحاب حزب "الاستقلال" من الحكومة، قرر الصندوق إلغاء زياراته للمغرب معتبرا أن وضعه السياسي لا يسمح باتخاذ قرارات ريثما تتضح الأمور مع الحكومة الجديدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-02 03:07:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك