آخر الأحداث والمستجدات 

المعاضيد تحظى بأكبر مسجد في المنطقة لكن !!!

المعاضيد تحظى بأكبر مسجد في المنطقة لكن !!!

بعدما تعرض مسجد لعبادلة المعاضيد لهشاشة في بنائه وأعمدته الترابية المبنية منذ القدم وبعد غلقه لبضع سنوات،هاهو يبنى من جديد وبشكل عصري يستجيب لمواصفات مسجد يرفع في قلب لعبادلة المعاضيد بشكل يستحق التنويه من الجميع ، بهندسة أخذت بعين الاعتبار ما يتعرض له المكان من ارتفاع مستوى المياه الجوفية بشكل لا تثبت ضده جدران الطين والتبن، لهذا اعتمد فيه على اسس عميقة وصلبة ويمكن القول بان الجهة التي تكفلت ببنائه حريصة على ان ينجز هذا الصرح الكبير بالدقة في كل شيء .

لكن لا يمكن ان ننكر ان المسجد يرفع في الوقت الذي تتهاوى فيه الدور المحيطة به فنأمل ان يكون هذا المسجد بمثابة حافز يحث الجهات المعنية على المحافظة على التراث حيث ان قصر لعبادلة يحظى بمكانة هامة لدى الأجانب لقدمه ولمحاذاته للطريق.

فكل سائح يريد القاء نظرة على قصر ما الا ويجد هذا القصر نصب عينيه بمدخله وبروجه ذات الهيبة التي لا ينبغي ان تترك عرضة لمخالب الدهر لينهش فيها كل يوم .اذ علينا ان نعمل ما بوسعنا لإعادة البهجة الى هذا القصر والى سائر القصور التي هي أهل لإخراجها من تحت ركام بروجها وأسوارها ذكرى ومتعة لنا و للأجيال القادمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بالقائد عبد الرحمن ارفود
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-26 00:56:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك