آخر الأحداث والمستجدات 

الدورة السابعة للمهرجان الدولي 'توتريت' بإفران من 22 إلى 25 غشت المقبل

الدورة السابعة للمهرجان الدولي 'توتريت' بإفران من 22 إلى 25 غشت المقبل

تحتضن مدينة إفران، من 22 إلى 25 غشت المقبل، الدورة السابعة للمهرجان الدولي 'توتريت'.

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه "جمعية توتريت"، بتعاون وتنسيق مع عمالة إقليم إفران، إلى التعريف بالمؤهلات الطبيعية والسياحية لإقليم إفران، وثمين المنتوج المحلي من خلال القطب الطبيعي، بالإضافة إلى جعل الطبيعة جسرا لتلاقي الثقافات والفنون.

كما يسعى هذا الحدث الثقافي والفني إلى رد الاعتبار للموروث الثقافي المحلي خاصة المورث الثقافي الأمازيغي والانفتاح على ثقافات وفنون الآخر.

ويتضمن برنامج المهرجان تنظيم أربع أمسيات فنية بمشاركة حولي 30 فرقة موسيقية تمثل الأغنية العصرية والشعبية الشبابية الأمازيغية والتراثية وتضم حوالي 100 فنان وفنانة سيتداولون على منصة المهرجان لتقديم فقرات فنية وموسيقية تلامس مختلف الأذواق.

ويعتبر مهرجان توتريت فرصة أيضا لتشجيع الطاقات الفنية المحلية من خلال مشاركتهم إلى جانب مختلف الفرق التي تشارك في هذه التظاهرة، وكذا مناسبة لتنظيم القطب الطبيعي الذي يضم عدة أروقة مخصصة للتعاونيات والجمعيات لعرض منتوجاتها المحلية بالإضافة إلى عرض لوحات وبيانات تبرز أهمية التنوع الطبيعي والبيولوجي الذي يميز إقليم إفران.

كما ستعرف دورة هذه السنة من المهرجان تنظيم مسابقات في الرياضات الجبلية كالرماية والصيد في الأنهار والسباقات عبر الممرات السياحية الطبيعية وغيرها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-08-06 11:48:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك