آخر الأحداث والمستجدات 

هذا ما قضت به ابتدائية مكناس في حق مقرصن المكالمات الدولية الذي دوخ شركات الاتصالات

هذا ما قضت به ابتدائية مكناس في حق مقرصن المكالمات الدولية الذي دوخ شركات الاتصالات

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة مكناس ب 4 أشهر سجنا نافذة وغراامة مالية قدرها 2000 درهم في حق شخص أربعيني، بعد إدانته بتهم تتعلق بالاختلاس وتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى مكالمات محلية باستخدام خطوط الاتصال المختطفة وإنشاء شبكة اتصال غير مرخصة، بالإضافة إلى اختلاس قيم اقتصادية والمشاركة في هذه الأنشطة.

كما قضت المحكمة في الدعوى المدنية بأن يدفع المتهم، المعتقل في سجن تولال2، مبلغ 100 ألف درهم لصالح شركة الاتصالات التي تعرضت لقرصنة مكالمات خطوطها وتحويلها إلى مكالمات محلية، فيما رفضت المحكمة باقي الطلبات المقدمة ضد المتهم الذي تم تقديمه للمحاكمة في 17 يوليوز الماضي بعد اعتقاله.

 

وتم اعتقال المتهم بناءً على شكاية تقدمت بها إحدى الشركات الفاعلة في قطاع الاتصالات، تتهمه بالتلاعب في أنظمتها الرقمية وقرصنة مكالماتها الهاتفية باستخدام تقنيات معلوماتية متقدمة لتحويل المكالمات الدولية إلى مكالمات محلية وتحقيق أرباح مالية من الفارق في التعرفة بينهما.

 

وحجزت المصالح الأمنية لدى المتهم لحظة اعتقاله مجموعة من بطاقات الشحن وشرائح الهاتف المتعلقة بمزودي خدمات هاتفية وطنية، وجهاز حاسوب محمول، وهواتف نقالة، وأجهزة إلكترونية، ومعدات معلوماتية تستخدم في ممارسة هذا النشاط الإجرامي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-07 20:16:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك