آخر الأحداث والمستجدات 

من بينها حالة بمكناس.. تسجيل 10 حالات انتحار بجهة فاس مكناس في أقل من أسبوعين

من بينها حالة بمكناس.. تسجيل 10 حالات انتحار بجهة فاس مكناس في أقل من أسبوعين

شهدت جهة فاس مكناس، خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في عدد حالات الانتحار، حيث وصل إجمالي عدد الضحايا إلى 10 حالات في غضون أقل من أسبوعين، جلهم شباب في العشرينيات من العمر، بعضهم يعاني من اضطرابات نفسية.

اختار الضحايا وضع حد لحياتهم بطرق مختلفة، مثل استخدام حبال لشنق أنفسهم في الأشجار أو أسقف المنازل، فيما اختار آخرون القفز من أماكن مرتفعة. كما رصدت حالتان أخريان قام فيهما الأشخاص بتناول مواد سامة لإنهاء حياتهم.

 

من بين الحالات الأخيرة، عثرت أسرة شاب يبلغ من العمر 26 عامًا على جثته معلقة بحبل في منزلهم بحي مونفلوري/ الزهور بمقاطعة سايس بفاس. كما تم العثور على جثة شاب آخر بدوار بجماعة الرتبة بتاونات، بعد أن قام بشنق نفسه من غصن شجرة.

 

كذلك، شهدت مدينة صفرو حدوث حالتي انتحار في نفس اليوم بحي الرفايف. الحالة الأولى كانت لفتاة كانت تسكن مع زميلاتها في شقة، حيث قامت برمي نفسها من سطح العمارة، بينما تناول الشخص الثاني مادة سامة قبل وفاته بعد نقله إلى مستشفى محمد الخامس.

 

وفي حادث آخر، رمى رجل في الثلاثينيات من العمر نفسه من سطح منزله في حي كريو بفاس، مما تسبب في إصابته بجروح وكسور خطيرة. رغم نقله إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني في حالة صحية حرجة، إلا أنه فارق الحياة بعد وقت قصير، وتم تشريح جثته بأمر من النيابة العامة المختصة.

 

وكان بين الضحايا أيضًا بائع متجول للخضر والفواكه، قام بحرق نفسه في حي بريمة بمكناس، وتوفي بعد نقله إلى الدار البيضاء بسبب الحروق الخطيرة التي أصيب بها.

 

وأمام ارتفاع حالات الانتحار المسجلة على صعيد الجهة، ارتفعت الأصوات المنادية باتخاذ إجراءات فورية للتوعية بأهمية الصحة النفسية وتقديم الدعم النفسي والعاطفي للأفراد الذين يعانون من الاكتئاب والضغوط النفسية للحد من هذه المشكلة الخطيرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-25 19:18:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك