آخر الأحداث والمستجدات 

واقع وآفاق التكفل بمرضى السرطان موضوع يوم دراسي بمكناس من تنظيم مندوبية الصحة ومجلس العمالة

واقع وآفاق التكفل بمرضى السرطان موضوع يوم دراسي بمكناس من تنظيم مندوبية الصحة ومجلس العمالة

نظمت مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، بشراكة مع مجلس عمالة مكناس ومؤسسة لالة سلمى للوقاية من داء السرطان، يوم الجمعة 14 يوليوز الجاري، يوما دراسيا حول موضوع : "التكفل بمرضى السرطان بمدينة مكناس: الواقع والتطلعات".

وتميز هذا اليوم الدراسي بمناقشة الموضوع من خلال أربعة محاور رئيسية، تضمنت العديد من النقاط المهمة، حيث شمل المحور الأول مناقشة موضوع العرض الصحي ونجاعة البرنامج الصحي للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، تم خلاله التركيز على كيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وتقييم البرامج الصحية الحالية في هذا الصدد، وتحديد النقاط التي يمكن تحسينها لتعزيز الكشف المبكر وتوفير الدعم المناسب للمرضى.

 

وشمل المحور الثاني لليوم الدراسي موضوع التشخيص والتكفل الجراحي ومتابعة مرضى السرطان بالمركز الاستشفائي محمد الخامس بمكناس، حيث تم خلاله مناقشة عملية التشخيص والتكفل الجراحي لمرضى السرطان في المركز الاستشفائي محمد الخامس بمكناس، وتسليط الضوء على الخدمات المقدمة وضرورة تطويرها لضمان أفضل جودة للرعاية الصحية للمرضى.

 

أما المحور الثالث فخصص لموضوع العلاج بالأشعة والأدوية الكيميائية في مركز لاسلمي لعلاج أمراض السرطان بمكناس، وعرف مناقشة عملية العلاج بالأشعة والأدوية الكيميائية في مركز لاسلمي لعلاج أمراض السرطان بمكناس. تم التأكيد على أهمية هذا النوع من العلاجات وتوفيرها بطريقة فعالة وملائمة للمرضى.

 

المحور الرابع والأخير فكان لمدارسة آفاق تحسين التكفل ومتابعة مرضى السرطان على صعيد عمالة مكناس، حيث تم خلاله مناقشة مستقبل التكفل بمرضى السرطان في عمالة مكناس، وتحديد الفرص والتحسينات المحتملة، مع التأكيد على أهمية التعاون بين المؤسسات الصحية والسلطات المحلية لتعزيز الرعاية الصحية وتحقيق تطلعات السكان.

 

وبعد مناقشة مختلف المحاور، تم فتح النقاش واستعراض النقاط المهمة، ما أفضى إلى مجموعة من التوصيات التي تهدف إلى تحسين العرض الصحي وتسهيل الولوجية للكشف المبكر والتكفل بمرضى السرطان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-17 18:55:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك