آخر الأحداث والمستجدات 

حالة انفعالية لرئيس الحكومة تشير لقرب نهاية حكومته

حالة انفعالية لرئيس الحكومة تشير لقرب نهاية حكومته

 لم يتمالك رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران نفسه، وتغلب عليه غضبه، وما هي إلا دقائق معدودة بعد أن طمأن الحضور بأن الجلسة الشهرية لمجلس المستشارين، ليومه الأربعاء (17 يوليوز)، تمر في جو مريح، حتى انقلب الوضع ودخل بنكيران، والشيخ بيد الله، رئيس الجلسة، في مشاداة كلامية، أججت الوضع داخل المجلس.

فلما طلب بيد الله من بنكيران الالتزام بالموضوع، صاح بنكيران في وجهه: “هذا كلام لا يليق بك، راك عزيزعليا، واش عندي حرية الكلام ولا ما عنديش”، فرد بيد الله: “احترم نفسك السيد رئيس الحكومة”.

وأضاف بنكيران: “أنا ماشي حيط قصير، نحن نحترمك ونقدرك ولا يجب أن تمنعني، وبيني وبينك الدستور، الشعب يعرفني ويعرف خصومي، وكلامي قد سمعه من قبل وصوت بسببه علينا.. يلا بغيتو انتخابات سابقة لأوانها أنا موجود من غدا أنا ما محتاجش نتكلم، والشعب راه مساندي وأنا ساكت”.

فما كان على بيد الله إلا أن يخاطب بنكيران قائلا: “يا ودي الله يهديك تفضل، أنت رئيس الحكومة دير اللي بغيتي”.

طريقة تفاعل رئيس الحكومة مع الموقف، وانفعاله الزائد، ربما يعكس جوا مشحونا يمارس عليه، قد يؤدي به للإستقالة أو حل الحكومة في حال عدم تمكنه من التوصل إلى أغلبية جديدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-17 22:50:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك