آخر الأحداث والمستجدات 

برلمانية تتفاعل مع مقال مكناس بريس وتسائل وزير الصحة حول تأخر تشييد مستشفى التخصصات

برلمانية تتفاعل مع مقال مكناس بريس وتسائل وزير الصحة حول تأخر تشييد مستشفى التخصصات

تفاعلت البرلمانية الإستقلالية مروى أنصاري، مع مقال سابق نشر على موقع مكناس بريس، تحت عنوان "ساكنة مكناس تتساءل عن موعد انطلاق أشغال تشييد مستشفى الاختصاصات و وزير الصحة يرد بتدشين مراكز صحية "، حيث قامت بتوجيه سؤال كتابي للوزير الصحة، تسائل فيه عن تأخر انطلاق أشغال تشييد هذا المستشفى.

 

وكشفت البرلمانية، عن اللائحة الجهوية لجهة فاس مكناس، في معرض سؤالها، الواقع المرير الذي تعرفه لمنظومة الصحية بعمالة مكناس، مؤكدة أنها "تعرف ضغطا كبيرا بفعل تقادم بنياتها التحتية من المستشفيات، حيث يعود تأسيس مستشفى التخصصات مولاي إسماعيل بمكناس لقرابة قرن من الزمن، وهو ما يحول دون تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، بسبب تدهور بنيات العمل والاستقبال بهذا المستشفى" تقول البرلمانية مروى الأنصاري.

وأضافت الأنصاري، من خلال نفس السؤال، أن "ساكنة مدينة مكناس استبشرت خيرا بخبر تشييد مستشفى جديد للتخصصات ضمن العقار الحاضن لمستشفى مولاي إسماعيل، إلا أن تأخر انطلاق الأشغال بهذا المشروع تضع أكثر من تساؤل حول مآله".

وفي ختام سؤالها الموجه لوزير الصحة، طالبت النائبة البرلمانية مروى الأنصار، من هذا الأخير الإفصاح عن "الآجال المرتقبة لانطلاق الأشغال بمستشفى التخصصات المعلن عنه من طرف وزارتكم قبل أكثر من سنة ونصف".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-03-28 20:07:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك