آخر الأحداث والمستجدات 

أمن مكناس يضع حدا لنشاط أفراد عصابة سرقة الأسلاك النحاسية التي أنهكت شركات الاتصالات

أمن مكناس يضع حدا لنشاط أفراد عصابة سرقة الأسلاك النحاسية التي أنهكت شركات الاتصالات

تمكنت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن مكناس، مؤخرا، من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من ثلاثة أشخاص تتراوح أعماؤهم بين 20 و26 سنة متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية.

وحسب مصادر عليمة، فقد تم توقيف المتهمين المتحدرين من منطقة عين الشبيك بمكناس، كلهم من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقات الموصوفة، لاسيما سرقة الأسلاك النحاسية الخاصة باتصالات المغرب التي وصل عددها وفق ذات المصادر إلى 11 سرقة، جاء على خلفية شكاية تقدمت بها شركة اتصالات المغرب إثر رصدها عدة سرقات همت كميات كبيرة من الأسلاك النحاسية المرتبطة بالبنية التحتية الخاصة بها بالمدينة العتيقة بمكناس على وجه الخصوص.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الفرقة الأمنية المذكورة بالمنطقة بتقنية عالية ومحكمة، أفضت إلى ضبط المشتبه فيهم متلبسين ليلا بسرقة الأسلاك النحاسية باستعمال الكسر ونقلها إلى منزل أحد الجناة.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز عدد من المعدات المستعملة في قطع الأسلاك، وكذا كمية مهمة من الأسلاك النحاسية التي يشتبه في كونها متحصلة من هذا النشاط الإجرامي الذي لا يضر بالمصالح المادية للشركة المعنية والعاملة في قطاع الاتصالات فقط، بل إن الأضرار تطال النسيج الاقتصادي الوطني الذي يتكبد خسائر بملايين الدراهم كلما تم الإضرار بشبكة الاتصالات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي/الصباح
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-27 20:20:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك