آخر الأحداث والمستجدات 

الوفا يتعرض لتأديب حزبي ويعلن أنه لن يغادر الحكومة إلا بقرار ملكي أو وفاة

الوفا يتعرض لتأديب حزبي ويعلن أنه لن يغادر الحكومة إلا بقرار ملكي أو وفاة

قال محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، في سؤال حاصرته به جريدة "الصباح" على هامش اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال المنعقدة يوم الثلاثاء، حول صحة رفضه تقديم الاستقالة (قال) "أنا صم بكم في هذا الموضوع".

وأعلن الوفا، أنه لن يرضخ لقرارات حميد شباط، ولن يقدم استقالته إلا في حالتين، الأولى هي أن ينتقل إلى جوار ربه، والثانية هي أن يطلب منه جلالة الملك ذلك. 

ودخل وزير التربية الوطنية، في ملاسنات حادة، قبل بدء اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال، مع نائب برلماني من فريق "الأصالة والمعاصرة" من الشباب. وحاول النائب البرلماني حسب ما جاء في نفس الجريدة، استفزاز الوفا، عندما قال له "كنا ننتظر أن تقدم استقالتك قبل الساعة الثانية زوالا من اليوم نفسه الذي انعقد فيه هذا الاجتماع". ولم يتأخر الوفا في الرد بقوة قائلا "اسمع أولدي عمرك كولو دوزتو تحت هذه القبة البرلمانية، والاستقالة سأقدمها إلى جلالة الملك، لأنه هو من عينني في هذا المنصب".

يأتي ذلك في وقت قررت الأمانة العامة لحزب الاستقلال توقيف محمد الوفا وإحالته على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب، فيما اعتبر وزير التربية الوطنية قرارات الحزب بغير المجدية، وهو ما يفيد باقتراب الوفا من الانضمام إلى حزب آخر قد يكون على الأرجح حزب العدالة والتنمية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-11 13:07:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك