آخر الأحداث والمستجدات 

عناوين صحف يوم الخميس 11 يوليوز 2013

عناوين صحف يوم الخميس 11 يوليوز 2013

الجولة الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (12 يوليوز 2013) جاء فيها :

 

الوفا يكشف ترخيص الملك بنشر نتائج الباكلوريا قبل موعدها لتفادي التلاعب فيها

 

نبدأ مع المساء"، التي أكدت أن محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، كشف لحظات وصفها بـ"الفظيعة"، في حياته وحياة الطاقم المكلف بتأمين نتائج امتحانات البكالوريا لهذه السنة، بسبب المخاوف من اختراقها وفبركة نقط التلاميذ، مما اضطره إلى التماس الترخيص من الملك لنشرها قبل الموعد المحدد.

 

وتناولت الجريدة عناوين أخرى بارزة، نذكر منها، "بنكيران يعتمد ديبلوماسية الجنائز ويدشن مفاوضاته مع مزوار من مقبرة سلا"، و"المحكمة تأمر بإحضار مدير قطب الاستغلال المطاري بالقوة"، و"الداخلية تستنفر الولاة والعمال بمناسبة رمضان"، و"اعتقال نيجيري كان يزود شباب البيضاء بالكوكايين"، و"الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات بمستشفى ابن سينا في الرباط".

 

صرف حوالي 3 ملايير لفائدة 300 ألف مستفيد من أراضي الجموع

 

أبرزت "الأخبار" أن رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين اتهم وزارة الداخلية بالتماطل في صرف المستحقات المالية لذوي حقوق أراضي الجموع بمنطقة عين الشقف التابعة لإقليم مولاي يعقوب، وهي المستحقات التي حصلت عليها الوزارة من تفويت هذه الأراضي لإحدى الشركات المتخصصة في صناعة الإسمنت.

 

وتناولت الجريدة مواضيع أخرى منها، "غلاب متشبت بالاستمرار في رئاسة مجلس النواب"، و"هذه شروط مزوار للمشاركة في حكومة بنكيران"، و"الدرك بمراكش يستمع إلى رئيس جماعة قروية في شأن تبديد مال عام"، و"المحامون يهددون الرميد بالخروج في مسيرة وطنية"، و"احتجاجات بتزنيت على الاستيلاء على أملاك مواطنين"، و"حريق مهول بسوق الجملة للخضر والفواكه".

 

شيك بـ5 ملايين يفضح رشوة جديدة لقاضي ورزازات

 

وأفادت "الصباح" أن وثائق جديدة حصلت عليها الجريدة، كشفت معطيات مثيرة في ملف ما أضحى يسمى "قاضي الجديدة المتلبس بتسلم رشوة"، من المقرر أن تقلب رأسا على عقب، وقد تضطر المفتشية العامة لوزارة العدل والحريات إلى إعادة فتح مسطرة التحقيق، بعد الانتهاء من إعداد التقارير النهائية في انتظار عرضها على المجلس الأعلى للقضاء في دورة مقبلة.

 

ومن بين المواضيع البارزة على أعمدة الصفحة الأولى للجريدة، نذكر، "الوفا: أنا صم بكم في موضوع استقالتي"، و"29 سنة سجنا لمتهمين بتدمير السكك الحديدية"، و"اعتقال حارس ليلي بالمحمدية متهم باغتصاب قاصرة"، و"شطط في السلطة يكلف مستثمرين خسارة 5 ملايير".

 

هل يتحالف الإماراتيون مع (السي دي جي) لتمكينهم من حيازة (اتصالات المغرب)

 

من جهتها، اهتمت "أخبار اليوم" بعدد من المواضيع، أبرزها موضوع تحالف الإماراتيين ما "السي دي جي" لشراء "اتصالات المغرب".

 

فتحت عنوان "هل يتحالف الإماراتيون مع (السي دي جي) لتمكينهم من حيازة (اتصالات المغرب)، كتبت أن فصل جديد يفتح في عملية تفويت حصة "فيفاندي" في رأسمال "اتصالات المغرب"، إذ أعلنت مصادر قريبة من صفقة التفويت أن "المغرب يرغب في أن تتحالف اتصالات الإماراتية مع شريك مغربي للسماح لها بحيازة 53 في المائة من مساهمة المجموعة الفرنسية في رأسمال جوهرة الاتصالات بالمغرب.

 

كما عنونت باقي المواضيع بـ "اليزمي والهيبة أكبر المستفيدين المغاربة من دعم أوروبا للربيع العربي"، و"جنايات البيضاء تسدل اليوم الستار على محاكمة بنعلو ومن معه"، و"الوفا يتمرد على شباط ويقول: لجلالة الملك القرار الأخير".

أما "الأحداث المغربية" فجاء في عناوين صفحتها الأولى "سجين بالقنيطرة يدير شبكة دولية لتهريب الأقراص المخدرة، و"حملات بضواحي الفنيدق بحثا عن متشددين ضمن مهاجرين سريين"، و"52 حالة لهتك العرض والاغتصاب أمام مصالح الأمن يوميا بالبيضاء"، و"تلميذة مراكشية تحمل صفة المدافعة الأممية عن حق فتيات العالم في التعليم"، و"شاطئ طنجة غير صالح للسباحة لكنه تفوق على ميامي وسيدني وفالنسيا".

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-11 04:54:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك