آخر الأحداث والمستجدات 

على رأسهم الأستاذ امحمد الكرمة رئيس ابتدائية مكناس...هؤلاء أبرز القضاة المنتقلين بعد استفادتهم من ترقية

على رأسهم الأستاذ امحمد الكرمة رئيس ابتدائية مكناس...هؤلاء أبرز القضاة المنتقلين بعد استفادتهم من ترقية

أعطى جلالة الملك محمد السادس نصره الله، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، موافقته المولوية السامية على تعيينات المجلس لمسؤولين قضائيين بعدة محاكم، برسم الدورة الأولى من سنة 2022.

وأوضح بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية أن هذه التعيينات التي حظيت بالموافقة السامية، همت تسعة وسبعين (79) مهمة من مهام المسؤولية القضائية. وهو ما يمثل أكثر من 35 بالمائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

وعلى مستوى مدينة مكناس، فقد استفاد الأستاذ امحمد الكرمة، رئيس المحكمة الإبتدائية الذي يحظى بشعبية كبيرة وسط مرتفقي وأطر المحكمة، من ترقية، حيث جرى تعيينه للقيام بمهام الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بوجدة، فيما ينتظر أن يحل محله الأستاذ عبد الغني الشاغ، الرئيس الأول السابق لمحكمة الإستئناف بالرشيدية.

من بين القضاة الذين استفادوا كذلك من ترقية، وسيغادرون مدينة مكناس لشغل مناصب مسؤولية بأقاليم أخرى، الأستاذ حسن آيت موح، القاضي بالمحكمة الإبتدائية والذي جرى تعيينه للقيام بمهام رئيس المحكمة الإبتدائية ببولمان، نفس بالأمر بالنسبة لزميله الأستاذ عبد الهادي الطالبي، الذي عين للقيام بمهام رئيس المحكمة الإبتدائية بفجيج.

هذا واستفادت الأستاذة حجيبة البخاري، العضوة السابقة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والتي تشغل مهمة نائبة الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمكناس، من ترقية، تم بموجبها إسناد رئاسة المحكمة التجارية بمدينة فاس لها، نفس الأمر بالنسبة لزميلها بمحكمة الإستئناف بمدينة مكناس، الأستاذ ياسين مخلي، الذي يشغل مهمة نائب وكيل الملك، حيث تمت ترقيته لشغل منصب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بصفرو.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-25 20:02:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك