آخر الأحداث والمستجدات 

برلماني عن الحاجب يستنكر قرار إغلاق دور القرآن

برلماني عن الحاجب يستنكر قرار إغلاق دور القرآن


استنكر عبد الصمد الادريسي عضو المكتب التنفيذي لمنتدى الكرامة لحقوق الانسان وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والبرلماني عن دائرة الحاجب، إقدام وزارة الأوقاف على إغلاق دور القرآن بمراكش.

وقال الإدريسي إن ما وقع اليوم بمراكش اعتداء تجب محاسبة المسؤولين عنه، مؤكدا ألا حق للوزير أحمد الوفيق فيما قام به، بعد أن اصدر قرارا ليس من اختصاصه، ومضيفا أن من يشرف على دور القرآن جمعيات من المجتمع المدني منظمة بمقتضى ظهير الحريات العامة، وليس من حق أي جهة أن تُصدر قرار إغلاقها إلا القضاء.

وأوضح الإدريسي أن الجمعيات لا يمكن إغلاقها إلا بحكم من القضاء، وأن تصنيف وزارة الأوقاف لدور القرآن على أنها مؤسسات للتعليم العتيق فيه كثير من التجني، لأن التعليم العتيق مؤسسات وليس جمعيات مدنية كما هو الحال في دور القرآن.

وكانت سلطات مراكش قد أبلغت مسؤولي الجمعيات المشرفة على دور القرآن بمراكش صباح اليوم أنها توصلت بقرار وزارة الأوقاف يقضي بإغلاق الدور فورا، وشوهد مسؤولو السلطة المحلية وقوات الأمن صباح اليوم الاثنين يطوقون مقر جمعية المغراوي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-01 19:00:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك